منزل وديكور

نصائح لتنظيف أدوات المطبخ الخشبية

الخشبية

أحضرنا لكن اليوم بعض النصائح لتنظيف أدوات المطبخ الخشبية، حيث أن الماء و الصابون العادي لا يقضي على البكتيريا و الجراثيم المتراكمة بداخلها، و هذه الجراثيم لا يمكن أن تشاهديها بالعين المجردة و التي تنتقل إلى الطعام أثناء الطبخ مسببة بعض الأمراض، تعرفي على هذه النصائح :-




*الليمون :- واحد من أفضل مكونات المطبخ التي يمكنك استخدامها لتنظيف المنزل، لذا قومي بإضافة عصير الليمون إلى ماء يغلي ثم ضعي الأدوات المصنوعة من الخشب بداخل الماء و أضيفي ماء مغلي مرة أخرى بعد أن تبرد المياه الأولى ثم جففي الأدوات و ضعيها بالشمس.

*الخل :- اضيفي ملعقة من العسل إلى كوب من الخل الأبيض و امزجيهم جيدًا، ثم امسحي الأدوات بقطعة مغمسة من هذا المحلول ثم يشطف بالماء،كرري هذه العملية عدة مرات.

 الخشبية

*الملح :- قومي بوضع الملح إلى الماء و دعيهم على النار لمدة لا تقل عن 5 دقاق ثم امسحي الأدوات بقطعة من القماش مغمسة بهذا المحلول و يوضعوا بالشمس لمدة يوم كامل و يشطف بالماء بعدها.

*صودا الخبز :- اصنعي عجينة مكونة من صودا الخبز و عصير الليمون ثم طبقيها على الأدوات مع وضعها تحت أشعة الشمس لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الساخن.

*الماء الساخن :- واحد من أفضل و أسهل النصائح لتنظيف أواني المطبخ الخشبية، كل ما عليك هو غسل هذه الأواني بالماء الساخن بعد كل استعمال.

خشب




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *