صحة ورشاقة

فوائد الشوكولاتة الداكنة لصحة القلب

الشوكولاتة

تحتوي الشوكلاتة السوداء ( الداكنة ) على محتوى عالي من الكاكاو والألياف القابلة للذوبان، كما أنها غنية جدًا بالمعادن المختلفة مثل المغنيسيوم، الحديد، النحاس، البوتاسيوم و الزنك، و قد تبين بأنها تلعب دورًا أساسيًا في صحة القلب :-




ضغط الدم :- هي واحدة من أفضل السبل لتخفيض ضغط الدم بشكل طبيعي وذلك لأنها تحتوي على الفلافانول الذي يعمل على تحسين تدفق الدم في الشرايين.

الكوليسترول :– أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الشوكولاته يقلل من مستوى الكولسترول LDL المؤكسد، كما تحتوي على مضادات الأكسدة القوية.

مستوى الأنسولين :- يساعد في الحد من مقاومة الجسم للأنسولين مما يساهم في الحفاظ على الجسم من الظروف الصحية  والإصابة بالأمراض مثل السكري الذي يضر القلب.

القلب

أمراض القلب :- أظهرت بعض الدراسات أن تناول كمية معتدلة من الشوكولاتة لمدة خمس مرات في الأسبوع يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى أكثر من 50٪.

السكتة الدماغية :- بعض الدراسات الجديدة تشير أيضًا إلى أن تناول الشوكولاته وبصرف النظر عن خفض ضغط الدم قد تتسبب أيضًا تحسن في أمراض الشريان التاجي، ويمكن لهذه الأمراض أن تؤدي إلى تشكيل جلطات الدم مما قد يؤدي إلى السكتة الدماغية، فقد وجد أنه من خلال دمج بعض الشوكولاته في النظام الغذائي يمكن أن تقلل من خطر المعاناة من السكتة الدماغية في المستقبل.

الإجهاد :- تحتوي على خصائص تعمل على زيادة مستوى الإندورفين والسيروتونين الذي يؤدي إلى رفع الحالة المزاجية للشخص و يقلل التعب و الإجهاد.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *