صحة ورشاقة

تعرفي على حمية الفواكه

هل حاولت التخلص من الوزن الزائد مرات عديدة؟ هل تعرفين أسرار الحميات الناجحة؟ تستطيعين قراءة بقية المقال للإكتشاف حمية الفواكه الفعالة.

حمية




فوائد الفواكه:
تعتبر الفواكه وجبة متوازنة لأنها توفر العديد من المواد الغذائية الحيوية التي تحافظ على الصحة و تقي من العديد من الأمراض مثل ضغط الدم، يخفف من الكولسترول، تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، تعزز دفاعات الجسم من الأمراض الخطرة مثل السرطان والسكري وحصى الكلى و ذلك بسبب احتوائها على الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة، والكربوهيدرات والألياف الغذائية. 

أفضل الفواكه التي يجب تناولها أثناء الحمية:
الفواكه المائية:

هي الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والشمام… توفر هذه الفواكه طاقة للجسم لأنها تحتوي على  الكربوهيدرات، المواد المضادة للأكسدة وفيتامين C، والمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم.

الفواكه التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات :

مثل التفاح ،الرمان، الخوخ، البابايا، البرتقال والشمام…تحتوي هذه الفواكه على أقل من 50 سعرة حرارية كما توفر الطاقة الضرورية لوظائف الجسم و تعزز حرق الدهون.

التوت والليمون:

حتى تكون حميتك ناجحة عليك تناول الليمون مع الفراولة، التوت البري، والعليق لأنهم يساعدون على تعزيز مناعة الجسم، و إفراز السموم. تستطيعين تناول القليل من المانجو والموز والأناناس عند الشعور بالتعب.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *