موضة و ازياء

أول موديل مسلمة محجبة للعلامة التجارية H&M

أول موديل مسلمة محجبة للعلامة التجارية H&M
اختارت العلامة التجارية H&M عارضة أزياء مسلمة محجبة, و هي الشابة ” ماريا إدريسي ” تبلغ من العمر 23 عاما و هي من أصل باكستاني مغربي, تعيش في لندن, و تعتبر أول عارضة ترتدي الحجاب في حملة شركة الملابس الشهيرة ” H&M “.
ظهرت ماريا في الاعلان و هي ترتدي معطف بلون الخوخ و حجاب للرأس و نظارة شمسية كبيرة, ثم اتجهت الكاميرا إلى رجل يرتدي الزي الإسلامي, و كان التعليق الصوتي يقول: ” تبدو أنيقة, تبدو شيخة “, و يتضمن الإعلان نماذج مختلفة و انتهى بعبارة ” لا توجد قواعد للموضة.. فقط واحدة.. قاعدة.. إعادة تدوير ملابسك “.
و تحدثت إدريسي التي اختارت ارتداء الحجاب عندما كانت في سن 17 عام, إلى مجلة ” فيوجن ” قائلة : ” دائما ما تشعر النساء اللواتي يرتدين الحجاب بأنهن عرضة للتجاهل حين يتعلق الأمر بالأزياء, إنه لمن المدهش أن علامة تجارية كبيرة ” H&M ” قررت الاهتمام بالمرأة التي ترتدي الحجاب “.

منذ اطلاق حملة الدعاية الخاصة بـ H & M, وجدت ماريا نفسها مطلب جماعي من معظم بيوت الازياء المهتمة بأزياء الحجاب, و فتحت مؤخرا صالون تجميل خاص بها متخصص في الحناء و الأظافر و أطلقت عليه اسم صالون مراكش, في لندن.




تشير التقارير إلى تزايد الإقبال على الحجاب لعدة سنوات, و قال موقع صحيفة ” ايكونوميست ” ان عام 2014 شهد طلب متزايد على سوق زياء المحجبات, و اصبحت العباءات موضة في عدة قارات.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *