صحة ورشاقة

4 أطعمة تساعد على تنشيط الجسم في الصباح

بعد ممارسة الرياضة الصباحية و القيام بالأشغال المنزلية يحتاج الجسم إلى القوة و الطاقة اللازمة لاستعادة الحيوية و لمجابهة هذه المشاغل و الأعباء اليومية، لذلك سنكشف لكم اليوم عن أفضل الأطعمة التي ستساعدك على تنشيط جسمك بدون اكتساب سعرات حرارية زائدة.

تنشيط الجسم




1- صدور الدجاج:

glazed-chicken_07-08-12_2_ca

تحتوي صدور الدجاج على سعرات حرارية منخفضة جدًا، يمكنك طهيها بكل سهولة و طعمها لذيذ، تستطيعين تناولها مع كوب من الأرز البني. ستمكنك صدور الدجاج من الشعور بالشبع لمدة طويلة.

2- سمك السلمون:
1432669697646
عندما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية، فلا يوجد أفضل من سمك السلمون لأنه غني بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة، يمكنك تناوله مع البطاطا المشوية وبعض الخضار المسلوقة و أضيفي القليل من زيت الزيتون. يحسن وظائف المخ ويقلل من معدل الإنخفاض المعرفي عند التقدم في السن.

3- الموز:

bananas-03

يعتبر من أفضل المصادر الصحية للكربوهيدرات، يمكنك تجهيز عصير الموز، الممزوج مع الفراولة و الحليب الخالي من الدسم. تحتوي هذه الفاكهة على مزيج فريد من الفيتامينات، المعادن والكربوهيدرات التي تعزز القدرة على تحمل أعباء و مشاغل اليوم.

4- سلطة الفواكه:


salade-de-fruit
هي مصدر كبير من الفيتامينات و المواد المضادة للأكسدة و الألياف. يمكنك تناولها كوجبة صباحية صحية، تستطيعين تقطيع البرتقال، التفاح، التوت والجريب فروت. سيساعدك هذا الطبق في الحفاظ على ضغط الدم الصحي وتحسين صحة القلب.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *