صحة ورشاقة

3 بهارات تعزز صحتك و جمالك

تستخدم البهارات و الأعشاب في جميع أنحاء العالم ولآلاف السنين لعلاج العديد من الأمراض، ولتجهيز مستحضرات التجميل لذلك سنكشف لك اليوم عن أفضل 3 بهارات ستحافظ على صحتك و جمالك بعيدًا عن المواد الكيميائية و المواد الحافظة التي تتواجد في المنتجات التسويقية.

Spicy-Cures-For-Strong-Health-And-Incredible-Looks




المرمية: تحسن المزاج، تقوي الذاكرة وتخلصك من حب الشباب

bunch-of-sage-leaves

– نحن نعلم جميعًا أن احتساء كوب من شاي المرمية يساعد على الحد من التهاب الحلق أو مشاكل المعدة، لكن هل تعلمين أن زيت هذه العشبة يساعد على تحسين الذاكرة والأداء الذهني لدى الشباب، فضلًا عن زيادة التركيز لدى كبار السن.

– تحتوي هذه العشبة على مضادات للبكتيريا مما يجعلها فعالة لمكافحة حب الشباب. تستطيعين إضافة حوالي 30-40 قطرة من زيت المريمية إلى حوض الإستحمام واسترخي في هذه المياه لمدة 20 دقيقة على الأقل.

الروزماري: يحارب السرطان، يعزز نمو الشعر و يخلصك من القلق و الإجهاد.
dnews-files-2013-04-rosemary-660x433-jpg

– يحتوي الروزماري على مركبات فعالة للحد من البكتيريا.

طبيًا يستخدم إكليل الجبل لتحسين وظيفة الذاكرة، للتخفيف من آلام العضلات، للحد من سرطان الثدي و القولون، لمنعتجلط الدم و لتسهيل عملية الهضم.

– يستخدم هذا الزيت للتخلص من القلق و الإجهاد خاصةً عند مزجه مع زيت اللافندر.
– للتخلص من تساقط الشعر عليك مزج زيت الإكليل مع زيت الخزامى، خشب الأرز و الزعتر. تستخدم هذه الوصفة لمدة 7 أشهر و سوف تلاحظين الفرق بنفسك.
الكركم: يحارب الإلتهابات، الاكتئاب ويأخر الشيخوخة.
بهارات
– هذا المسحوق من المغذيات الدقيقة التي تحتوي على المغنيزيوم، الحديد، البوتاسيوم وفيتامين B6.

– أكدت البحوث أن مكون الكركمين فعال بشكل لا يصدق لمكافحة الأمراض المزمنة مثل السرطان وتصلب الشرايين، و أمراض الاعصاب.- يحمي الكبد، ويمنع مرض السكري ومرض الزهايمر، دون ترك أي أثار جانبية.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *