الحمل والطفل

نصائح وأفكار مفيدة حول سبل توفير نظام غذائي متوازن للأطفال

نصائح وأفكار مفيدة حول سبل توفير نظام غذائي متوازن للأطفال

بقلم هالة برغوت، أخصائية التغذية




نصائح وأفكار

تعرفي سيدتي العزيزة على بعض الأفكار والنصائح الغذائية المفيدة والمحببة لدى الأطفال لضمان تقديم الغذاء الصحي المتوازن لهم وبما يساعد على النمو السليم لأجسامهم :-

*الإبداع في تحضير الوجبات هو الأساس :- استخدمي أداة تقطيع الحلويات لصنع أشكال من شرائح الجبن والخبز بالحبوب الكاملة على غرار دمية الدب الجذابة والمحببة للأطفال “بارني”، أو اصنعي وجوهاً مضحكة على أطباق الطعام باستخدام أنواع متعددة من الفاكهة.

أشكال

*اختاري أماكن مخصصة لتناول الطعام :- اجعلي تناول الطعام مقتصرًا على أماكن محددة كالمطبخ أو غرف الطعام. وهكذا ستتمكنين من تخليص أطفالك من آلاف السعرات الحرارية الناشئة عن المأكولات الإضافية.

المطبخ

*استخدمي مزيجًا من المكونات الغذائية المتماثلة :-  بإمكانك ارضاء ذوق طفلك بتقديم خيارات حلويات خالية من الدسم مثل حلوى البودينغ أو البانكيك أوالزبادي المبرد. حضري لهم أيضًا عصير سموثي مع الحليب منزوع الدسم والزبادي والفاكهة الطازجة.

البان كيك

*غيّري أنواع مأكولات الإفطار :- قدمي الأطعمة الخاصة بالإفطار، مثل البيض المخفوق والتوست بالحبوب الكاملة، كوجبات خفيفة بديلة للأطفال خلال فترة ما بعد الظهر.

خبز

*قومي بزيادة الخيارات الغذائية في وجبات طفلك :- قدمي لأطفالك الأغذية التي تحتوي على الطاقة مثل الأناناس، التوت البري، الفلفل الأحمر أو الأصفر، الفول السوداني، و اللوز أو المكسرات.

أناناس

*استخدمي مزيجاً من المكونات الغذائية المتماثلة :- قدمي عيدان الجزر الصغيرة أو الخيار أو الخضار غير المطهوة الأخرى مع صلصة الرينش (Ranch) الخالية من الدسم أو الحمّص.

 الجزر

***وأشارت هالة برغوت، خبيرة التغذية لدى بارني بأن تنويع والاعتدال في تناول الطعام يندرجان من ضمن العناصر الرئيسية في النظام الغذائي الصحي السليم، و يساعد في تحقيق أقصى مستويات النمو السليم لدى الأطفال.

 




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *