جمال

فيديو- آخر صيحات كونتور الوجه ” كونتور الحناء “

كونتور الحناء
حازت تقنية الكونتور في المكياج على شهرة واسعة بعد أن استخدمتها النجمة كيم كارداشيان, و تعتمد تقنية الكونتور و الهايلايت على مبدأ تظليل معالم الوجه التي ينبغي إخفاؤها و تفتيح تلك التي يجب إبرازها باستخدام مساحيق التجميل فيتم تحديد معالم الوجه وإبرازها وجعلها تبدو أجمل.
و بعد صيحة الكونتور ظهرت مجموعة من التقليعات الجديدة في هذا المجال و منها كونتور المهرج و الذي يعتمد على رسم أشكال ملونة باستخدام بودرة الوجه الملونة, و تبدو الرسوم على الوجه كالمهرج, أما عن التقليعة الأخرى و الأحدث هي صيحة كونتور الحناء Henna Contouring.
و قام بابتكار هذه الطريقة فتاة باكستانية تدعى ” ساهور سليم ” و هي من المختصين في رسم الحناء و تبلغ من العمر 17 عام, حيث قامت باستغلال رسمات الحناء المذهلة في نحت وجهها, فقامت باستخدام مخفي عيوب الداكن عند عظام الخدين, أعلى الجبهة بالقرب من منابت الشعر و على طول جسر الأنف, و استعملت الدرجة الفاتحة من نفس المنتج في عمل إضاءة لبعض المناطق كمنتصف الجبهة, الذقن و تحت العينين.
قالت ساهور في تعليق نشرته على الانستجرام مصحوبًا بمقطع فيديو يشرح طريق عمل كونتور الحناء أنها استوحت فكرة كونتور الحناء من كونتور ” المهرج ” الذي ابتكرته المدونة بيلا دي لونا ” Bella De Lune “, و قالت أنها استخدمت مستحضر إخفاء عيوب البشرة من “L.A. Girl Cosmetics ” “L.A. Girl Cosmetics espresso concealer”, مستحضر إخفاء عيوب البشرة من ” ” MAC Pro Longwear concealer in NC42 بدرجة اللون NC42، و علبة مساحيق و بودرة الكونتور من “Anastasia Beverly Hills” ” Anastasia Beverly Hills Norvina powder contour kit ” لعمل كونتور الحناء.

إليكم الفيديو:









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *