جمال

فوائد العنب للبشرة و الشعر

فوائد العنب للبشرة و الشعر
يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية و العلاجية الجيدة, و قد عرف منذ قديم الزمان حيث تناوله الصينيون و الهنود رغبة في الاستفادة من القيمة الغذائية العالية الموجودة فيه.
و يوجد العنب بالألوان مثل الأبيض الأخضر و كذلك الأسود و الأحمر, كما إن العنب يؤكل ناضجًا أو عصيرًا أو يجفف كما في الزبيب, و كل هذه الأنواع تحتوى على العديد من المواد الغذائية الهامة التي تفيد صحة الانسان فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C , B6 , B1 , B2 , B3 , B5 , A , H, كما يحتوى على العديد من المواد المعدنية الهامة مثل الحديد, الفسفور, الكالسيوم, البوتاسيوم, السيلنيوم, و ايضًا الماغنسيوم , كما يحتوى على بعض الأحماض مثل حمض الفوليك و ايضًا يحتوى على نسبة عالية من السكريات .

البشرة
• فوائد العنب للشعر والبشرة:
يحتوى العنب على فيتامين A , H و الأحماض الدهنية الاساسية مما يجعل العنب يعمل على تغذية الشعر و البشرة بشكل كبير و بالنسبة للشعر يعمل العنب على منع تساقط الشعر كما يعمل على ترطيب الشعر و علاج تقصفه, أما بالنسبة للبشرة فيستخدم العنب لعمل أقنعه للبشرة للعمل على تفتيحها و ترطيبها و إزالة الدهون و الزيوت الزائدة من البشرة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية .




العنب
• قناع مضاد للتجاعيد:
اهرسي العنب مع العسل ” عنقود عنب أسود مغسول جيدًا “, و ضعي الخليط على الجلد و اتركيه مدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر قبل وضع كريم مرطب.
وصفة أخرى:
مسح الوجه بعصير العنب بواسطة قطنة مشبعة به من أكثر الأغذية فائدة لبشرة الوجه ثم يترك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *