صحة ورشاقة

خطوات بسيطة للتخلص من الوزن الزائد بعد الحمل

تعاني جميع السيدات من  الوزن الزائد بعد فترة الحمل، يصعب التخلص من هذه المشكلة في البداية بسبب فترة الرضاعة ولكن لاداعي للقلق لأننا سنقدم لك أفضل الخطوات البسيطة التي ستساعدك على ذلك مع المحافظة على صحتك.

 الوزن الزائد




 

الخطوة الأولى:

قبل كل شيء من المهم أن تعلمي عزيزتي أنه يمكنك إتباع نظام حمية بعد مرور 4 أشهر من الولادة لأن الجسم بحاجة إلى تغذية متكاملة حتى تحافظي على صحتك و صحة الرضيع.

الخطوة الثانية:

بعد انتهاء هذه المدة يجب اختيار نظام بسيط لا يستنزف طاقة جسمك المنهك بعد الولادة. تجنبي الحميات القاسية خاصةً البرامج التي ستخلصك من 6-7 كيلو في أسبوع، يمكنك اختيار حمية تخلصك من 2-3 كيلو فقط.

الخطوة الثالثة:

يجب اتباع نظام غذائي يوفر 1500 سعرة حرارية للجسم يوميًا لذلك عليك تناول أطعمة مختلفة مثل منتجات الألبان، الخضراوات الحبوب والفواكه. كما يفضل البروتينات الحيوانية الموجودة في اللحوم والأسماك.

الخطوة الرابعة:

لإنقاص الوزن بعد الولادة، يجب علىك تحنب الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات حتى تتخلصي من الدهون المتراكمة في البطن و الأرداف و كامل أنحاء الجسم. 

الخطوة الخامسة:

الممارسة المنتظمة للنشاط البدني يساعد على التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة. يمكنك ركوب الدراجة، السباحة، المشي لمسافات طويلة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *