صحة ورشاقة

نصائح بسيطة لتنظيم برنامج الحمية

هل تعانين من زيادة في الوزن؟ هل تريدين اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على ذلك؟ هذا ليس بالمستحيل لأنك تحتاجين فقط إلى تنظيم برنامج الحمية وفق أسلوب يتماشى مع طبيعة عملك, احتياجات جسمك و عدة متغيرات أخرى… يمكنك قراءة هذا المقال حتى تكتشفي هذه النصائح البسيطة.
1- النظر في نمط الحياة والجدول الزمني:

1




إذا كنت سيدتي تشتغلين أكثر من 8 ساعات في اليوم و تضطرين إلى الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر ثم تقومي بالوجبات المنزلية و العناية بالأطفال و الزوج فيجب أن تعلمي أنه ليس لديك القدرة على تطبيق الحمية، و كل ماعليك القيام به هو الذهاب إلى  صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ساعتين و حاولي قدر الإمكان تناول الخضروات و الفواكه.

2- ممارسة التمارين الرياضية:

2

عليك أن تقومي سيدتي يممارسة التمارين الرياضية قدر الإمكان لأنها أنجح طريقة تساعد على خسارة الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة و يجب أن تقومي بذلك يوميًا لمدة 30 دقيقة على الأقل. تستطيعين المشي لمسافات طويلة، السباحة أو حتى الرقص!

3-التخلص من الوزن الزائد تدريجيًا:

3

تصاب بعض السيدات أحيانًا بالإحباط بعد ممارسة الحمية بسبب عدم التخلص من الوزن المطلوب و لتفادي هذه المشكلة عليك أن تعلمي أن يجب تحقيق ذلك تدريجيًا مثل 1 كيلو في أسبوع و ينصح خبراء التغذية أنه يجب فقدان 1٪ من وزن الجسم في الأسبوع  فقط لا غير.

4-الفواكه و الخضروات:

4

إذا كنت تريدين التخلص من الوزن الزائد فعليك تناول المزيد من الفواكه و الخضروات لأنها تساعد على الشعور بالشبع، تحتوي على فيتامينات و ألياف تعزز عملية العبور المعوي هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *