صحة ورشاقة

تمارين اليوغا لخفض ضغط الدم

ضغط الدم

يرتفع ضغط الدم عندما يضخ القلب الدم بقوة أكبر أو عندما تضيق الشرايين الرفيعة مما يسبب زيادة المقاومة لسريان الدم فيها، و من أعراضه الصداع المزمن و المستمر، إحمرار العين و الأذن و النزيف الأنفي، و قد يسبب بعض الأضرار على صحة الإنسان مثل أضرار في الكلى، أمراض القلب و السكتات الدماغية. و للتخفيف من إرتفاع ضغط الدم قومي بممارسة تمارين اليوغا التالية :-




* التمرين الأول :- قومي بثني الركب بإتجاه البطن مع الأمساك بالقدمين و إستقامة الظهر لمدة 3 دقائق مرتين باليوم، فهذا التمرين سوف يساعد في التخفيف من ألم الدورة الشهرية أيضًا.

التمرين الأول

* التمرين الثاني :- قومي بالإستلقاء على الأرض ثم ارفعي الساقين مع الورك كما في الصورة التالية لمدة دقيقتين 3 مرات باليوم، فهذا التمرين يساعد على تقوية العضلات و العمود الفقري، و محاربة الإكتئاب.

التمرين الثاني

* التمرين الثالث :- استلقي على بطنك ثم قومي برفع جسمك مع إبقاء الرأس بين الذراعين لمدة 30 ثانية إلى دقيقة، فهذا التمرين يساعد على محاربة مشاكل الجهاز الهضمي و يقوي الكتفين و الساقين.

Pالتمرين الثالث

* التمرين الرابع :- قفي على الأرض ثم أنزلي اليدين و الأكتاف إلى القدمين لمدة دقيقة و استريحي ثم تابعي لمدة عشر دقائق، فهذا سوف يخلصك من الصداع، التوتر و الأرق.

التمرين الرابع

* التمرين الخامس :-  استلقي على ظهرك مع وضع بطانية تحت الرأس ثم ضعي شريط مطاطي على قدمك اليسرى مع رفعها إلى الأعلى و بعدها قومي بسحبها بإتجاه البطن لعدة دقائق، هذا التمرين يساعد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من الإسهال و الصداع.

التمرين الخامس






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *