جمال

كيفية حماية الشعر عند استخدام مكواة الشعر

مكواة الشعر

تعريض الشعر للحرارة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تلفه, و خصوصا عند استخدام مكواة الشعر باستمرار بطريقة غير صحيحة, فخطر تعرض الشعر للاحتراق يزداد عند تصفيف مؤخرة الرأس بصفة خاصة.




و على حسب الوكالة الألمانية أنه عليك استخدام مستحضر حماية من السخونة ” Heat Protector ” قبل استعمال مكواة الفرد أو مجفف الشعر أو بكرات التجعيد, حيث يعمل هذا المستحضر على تغليف خصلات الشعر بطبقة حماية تتحمل درجات الحرارة العالية و فقدان الرطوبة الناجم عن استعمال هذه الأدوات.

أما بالنسبة للحرارة فيجب على صاحبة الشعر الخفيف أن تضبط حرار مكواة الشعر على 180 درجة مئوية, و بالنسبة للشعر الكثيف أو كثير الخصلات, فيمكن ضبط درجة حرارة لا تتجاوز 230 درجة مئوية, و من الأفضل أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً حتى تصلي إلى الدرجة التي ترغبين فيها التي تناسب شعرك.
عليك سيدتي أن تراعي بعض الأمور عند استخدام مكواة الشعر و منها أن تتأكدي أن الشعر جاف تماما قبل تعريضه لسخونة المكواة, و من جهة أخرى يعتبر استخدام المكواة بعد غسل الشعر و ترطيبه جيدا هو الوقت الأمثل لاستخدام مكواة الشعر, لأن تعريض الشعر لحرارة المكواة في وجود الأتربة و بقايا مستحضرات التجميل سيعمل على تثبيتها على الشعر, و بالتالي سيتلف شعرك و يصبح باهتا و خاليا من الحيوية.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *