صحة ورشاقة

فوائد صودا الخبز الصحية

معالج الطفح الجلدي ولدغ الحشرات
تعد صودا الخبز ” بيكربونات الصوديوم ” من المواد متعددة الاستخدامات, فبالإضافة لاستخدامها في الخبيز, فهي تدخل في صناعة العديد من الأدوية و مستحضرات التجميل, و من استخداماتها الصحية في المنزل:
مزيل العرق الطبيعي المنعش• مزيل عرق طبيعي: استخدمي صودا الخبز مع القليل من الماء يمكن أن يصبح مزيل عرق طبيعي و فعال, حيث يرش تحت ذراعيك لتجنب رائحة الإبط الكريهة.

 

لدغات الحشرات




• علاج لدغات الحشرات و الحكة في الجلد: تعد الصودا عنصر سحري للمساعدة في تخفيف الحكة الناتجة عن البعوض أو البراغيث, كل ما عليكم هو صنع عجينة من صودا الخبز و الماء و توضع على موقع اللدغة كمرهم طبيعي لعلاج لدغ الحشرات حيث قلوية صودا الخبز تساعد على إبطال مفعول الحموضة في السم.
يداوي الحرقة وعسر الهضم• علاج حرقة المعدة و عسر الهضم: تستخدم الصودا للتخلص من حموضة المعدة و عسر الهضم و ذلك بوضع نصف ملعقة منها في نصف كوب ماء و شربها.
يستخدم لنقع الجسم وحمام للقدم• حمام القدم أو الجسم كامل: فإذا أردت التخلص من تقرحات القدم يمكنك نقع قدميك بإضافة ثلاث ملاعق منها على حوض الماء الدافئ, و إذا أردت الحصول على حمام منعش قومي بإضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى الماء في حمام البانيو و يمكنك إضافة الملح الإنجليزي لفوائد أكثر فإنه يقضي على الجلد الميت وعلى رائحة العرق و زيوت الجسم نتيجة العرق و ينعم البشرة.
يبيض الاسنان• الحفاظ على صحة ونظافة الأسنان: تدخل صودا الخبز في تركيب معظم معاجين الأسنان كمادة مبيضة و منظفة لها نتائج فعالة و لعمل معجون منزلي لتبييض الأسنان تخلط ملعقة من الملح مع 3 ملاعق من صودا الخبز و 3 ملاعق من الجليسرين و 20 قطرة من زيت النعناع وملعقة من مسحوق القرفة, تخلط المكونات و يضاف إليها الماء حتى الحصول على معجون ويعبأ في برطمان نظيف و يستخدم يوميًا في تنظيف الأسنان.
و يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم في عمل غرغرة منظفة و منعشة للفم عن طريق خلط ملعقة من صودا الخبز مع 1/2 كوب من الماء و الغرغرة بهذا الخليط و الذي يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة و خاصة في فترة الصباح كما يساعد على إزالة طبقات الجير المتراكمة على الأسنان دون تدمير طبقة المينا.

منظف طبيعي• منظف منزلي: تتخلص صودا الخبز من الشحوم و الأوساخ لذلك تستخدم لتنظيف البانيو و سيراميك الحمام و ذلك برش الصودا على اسفنجة مبلولة ثم مسح الأسطح المتسخة بها, كما يمكنك إضافتها لسائل الجلي للقضاء على الزيوت و الدهون العالقة على المقلاة و الأواني.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *