جمال

فوائد جمالية مدهشة لثمرة الأفوكادو

لثمرة الأفوكادو

لثمرة الأفوكادو فوائد جمالية كثيرة فهي مليئة بالدهون الصحية و مضادات الأكسدة، و توفر للجلد الفيتامينات التالية A و K وكذلك B، C، E، والبيوتين ( الذي يعرف أيضًا بفيتامين نمو الشعر)، لذا تعرفي على كيفية استخدام الأفوكادو في بعض الأقنعة الطبيعية :-




* استخدميه لإزالة مكياج العيون و ذلك بمسح المكياج بقطعة طازجة من هذه الثمرة فهي تغذي منطقة حول العين بسبب إحتواءها على الزيت.

* تحتوي على نسبة من الدهون الصحية والفيتامينات A و E التي تغذي العين و تعمل مثل السيروم.

* مغذي للبشرة إذا تم خلط نصف أفوكادو مع ملعقة من العسل و تطبيقه على البشرة لمدة 10 دقائق، أو يمكنك إضافة الزبادي لهذا الخليط حتى يساعد على قتل البكتيريا.

* يستخدم أيضًا لتقشير البشرة و ذلك عن طريق مزج نصف أفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة كبيرة كل من زيت الزيتون والسكر البني ثم تفرك البشره به لمدة 5 دقائق.

* لترطيب و تغذية الشفاه امزجي  نصف أفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة كبيرة كل من زيت الزيتون والسكر البني و بضع قطرات من زيت النعناع.

* قناع رائع للشعر فهو يوفر له التغذية و الفيتامينات اللازمة، قومي بمزج نصف أفوكادو مع زيت الزيتون و تطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الإستحمام.

* للحصول على يدين ناعمتين امزجي الأفوكادو مع الموز و طبقيهم على يديك لمدة 10 دقائق، سوف توفر لك هذه الوصفة التغذية المناسبة للأظافر.

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *