جمال

فوائد الفراولة الجمالية

فوائد البشرة الجمالية
الفراولة هي فاكهة رقيقة الملمس و جميلة المنظر, إضافة إلى كونها فاكهة لذيذة فهي غذاء جيد للحفاظ على الرشاقة و اتباع نظام غذائي صحي, كما أنها مفيدة لجمالك تعرفي معنا اليوم على فوائدها الجمالية:
• تمنحك بشرة متوهجة: فالفراولة غنية بمضادات الأكسدة و هي مفيدة في تجديد خلايا الجلد و بالتالي تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة و صحية, أما عن طريقة استخدامها فكل ما عليك هو قطع الفراولة إلى نصفين و فرك البشرة فيهما, و ترك العصير على بشرتك لبضع دقائق ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.
مفيدة للانتفاخات أسفل العين• ضد الانتفاخ تحت العين: يمكن للفراولة أن تساعدك على التخلص من الانتفاخ تحت العين بسهولة, كل ما عليك القيام به هو قطع الفراولة عدة شرائح و بعد ذلك ضعيها تحت عينيك, اتركيها لمدة 10 دقائق و بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.
• تبييض الأسنان: إذا كنت ترغبين في تبييض أسنانك بشكل طبيعي, قومي بتطبيق لب الفراولة عليها, أو يمكنك عمل مزيج من صودا الخبز و الفراولة و تطبيقه على الأسنان و تركه لبضع دقائق.

الفراولة تنعم الشعر




• الحصول على شعر ناعم و لامع: يمكن أن تفعل الفراولة المعجزات مع شعرك, و للحصول على شعر لامع و ناعم استخدمي من 7 – 8 حبات فراولة ناضجة مع ملعقة كبيرة من المايونيز, طبقي المزيج على فروة الرأس و الشعر و تغطى بقبعة الدش لمدة 15-20 دقيقة على الأقل, بعد ذلك قومي بشطف الشعر بالشامبو المعتاد, ستحصلين على شعر ألمع و أنعم من ذي قبل.
الفراولة و التخلص من حب الشباب• التخلص من حب الشباب: الفراولة تحتوي على فيتامين C وحمض الساليسيليك وأحماض ألفا هيدروكسي ” أحماض ألفا هايدروكسي ” التي يمكن أن تساعدك على التخلص من حب الشباب, قومي بعمل مزيج من 7 – 8 حبات فراولة و ملعقة كبيرة من الحليب و طبقيه على وجهك, اتركيه لمدة 10-12 دقيقة و بعد ذلك يشطف بالماء البارد, كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *