صحة ورشاقة

فوائد الصبار كثيرة تعرفي عليها

فوائد الصبار كثيرة تعرفي عليها
الصبار هو نبات معروف منذ زمن بعيد بتأثيراته العلاجية و قد استخدم في صنع الكثير من منتجات التجميل و العناية بالشعر, و يوجد ما يقرب 200 نوع من أنواع الصبار و التي تنمو في المناطق الحارة, و أفضل هذه الأنواع هو صبار الألوفيرا ” Aloe Vera ” و هو المستخدم في العلاج الطبي لاحتوائه على عناصر مغذية مثل: الفيتامينات و البروتينات و الاحماض الأمينية و المعادن مثل الصوديوم و المغنيسيوم.
تعرفي معنا على الفوائد الكثيرة لهذا النبات:
• علاج الإمساك فهو يعمل على إعادة الفضلات المعوية إلى طبيعتها و يحتاج لأسابيع قليلة لتنظيف القولون, و استخدامه بانتظام يساعد على ابقاء القولون نظيف و لكن يجب عدم استخدامه على المدى الطويل لتجنب ما قد يحدث من آثار جانبية.
• فوائده للبشرة: فهذه النبتة تعالج حب الشباب و ذلك بدهن الحبوب بها, كما و يحمي الجلد من التجاعيد لاحتوائه على فيتامين E و الزنك, و به العديد من الخواص التي تقلل الالتهابات التي تظهر نتيجة الحكة على البشرة.
• فوائده للشعر: حيث يساعد نبات الصبار على حماية الشعر من القشرة, و يقوي بصيلات الشعر و يحميه من التساقط و التقصف, و يعيد للشعر حيويته و جماله.
• فوائده للجسم: حيث يقوي جهاز المناعة, و هو مفيد لعلاج التهابات المفاصل, و يخفف من تشنجات المعدة, و لنبات الصبار دور لاعتباره مضاد جرثومي لاحتوائه على مواد خاصة تنقص من نمو الخمائر و الجراثيم المهددة للجسم.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *