صحة ورشاقة

طرق التخلص من الشخير

طرق التخلص من الشخير
الشخير هو الصوت الذي يصدره النائم و يحدث الشخير نتيجة لضيق ممرات التنفس, و تختلف درجته من غطيط له صوت هادئ و يحدث هذا مع غالبية الناس حيث يكون وضع الرأس بالنسبة للعنق غير مضبوط, و قد يكون للشخير صوت عالي يشبه الحشرجة وهذا النوع قد يكون مصحوبا بتوقف متقطع في التنفس و اضطراب النوم.
فإذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة الشخير سنقدم لك مجموعة من الطرق للتخلص منها:
• تغيير وضعية النوم: فالنوم على الظهر يتسبب في ارتداد الأنف إلى الوراء مما يضيق مجرى الهواء, لأن اللسان أثناء النوم ينزلق إلى الخلف و يمنع مرور الهواء وهو السبب الرئيسي لحدوث الشخير, فيمكنك تغيير وضعية نومك بالنوم على أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر للتخلص من الشخير ليلا.
مسببات الحساسية• التخلص من مسببات الحساسية: عليك تجديد هواء الغرفة للتخلص من الغبار و الأتربة الموجودة بالغرفة, فيمكن أن يحدث الشخير لدي الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللقاح و الغبار, الذي يؤدي إلى تهيج وتورم في أغشية الحلق وبالتالي يؤدي إلى تضييق مجرى الهواء العامل الرئيسي لحدوث الشخير ليلا, فقط عليك تنظيف أسطح الغرفة, و تغيير أغطية السرير كل فترة و كذلك الوسائد.
شاي نبات القراص• استخدام شاي نبات القراص: فإذا كان الشخير ناتج عن حساسية موسمية, فيمكن التخفيف عن طريق تناول شاي نبات القراص فهو يعمل بمثابة مضادات الهيستامين و يفتح الممرات الهوائية الرئوية.





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *