الأسرة والمجتمع

جروب على موقع فيسبوك ينحف البدينات بالفوتوشوب

تنحيف
ابتكرت مجموعة من المصممين على إحدى صفحات موقع فيسبوك, طريقة جديدة لتشجيع صاحبات الوزن الزائد على التخسيس, و ذلك باستخدام برنامج الفوتوشوب, حيث كان الموقع يختار مجموعة من أشهر عارضات الأزياء صاحبات المقاسات الكبيرة, و يحولهن لعارضات أزياء مثاليات.
الفوتوشوب هنا يبدو كما لو كان عملية تجميل كاملة أجريت للشابات, و أنهن فقدن من خلالها كل الوزن الزائد, و تلقت المجموعة التي تطلق على صفحتها اسم ” Project Harpoon “انتقادًا شديدًا, لاعتقاد الجميع أنها تتدخل فيما لا يعنيها و تحقر المرأة صاحبة الوزن الزائد و تقلل من أهمية نجاحها.

و رغم أنها أزعجت كثيرين, لا تبدو أهداف المجموعة عدائية أبدًا, بل كان الدافع في المقام الأول هو التشجيع على الوزن الصحي, و عدم إعطاء الدافع للفتيات الأخريات اللواتي يعتبرن هؤلاء النجمات قدوة, في أن يتركن أنفسهن للبدانة و أخطارها على الجسم.
و على حسب موقع ” بورد باندا ” فصفحة ” Project Harpoon ” التي أغلقت قبل أيام على موقع ” فيس بوك ” حاولت على مدار عدة شهور تحفيز الفتيات على تقليل أوزانهن بإعطائهن البديل الذى سيصبحن عليه بعد التخسيس, إلا أن الصفحة لاقت هجومًا كبيرًا و اتهامات بالعنصرية و الاستهزاء من البدينات.




إليكم صور- جروب على موقع فيسبوك ينحف البدينات بالفوتوشوب:

عارضات أزياء نجمات جروب على موقع فيسبوك ينحف البدينات بالفوتوشوب موقع فيسبوك تنحيف






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *