صحة ورشاقة

أطعمة تعمل على إزالة الدهون من الأوعية الدموية

 الأوعية

تتسبب الدهون المتراكمة في الأوعية الدموية بظهور مرض الكوليسترول الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم و الأزمات القلبية، لذا قمنا بإحضار بعض الأطعمة التي تساعدك في إزالة هذه الدهون، تعرفي عليها :-




* يعمل الأفوكادو على زيادة الدهون الجيدة وخفض الكولسترول السيء، و خاصة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكولسترول.

* تناول حفنة من اللوز يوميًا تمنع الدهون من التسبب بإضرار بالأوعية الدموية و أمراض القلب، يفضل تناول اللوز في الصباح الباكر.

* الدهون الجيدة تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم مثل زيت الزيتون، الأفوكادو، السمك، بذور الكتان و المكسرات تحتوي على الدهون الجيدة مثل الأوميغا 3، هذه الأحماض الدهنية تقلل من كمية الدهون الثلاثية في الدم، و تقلل من الكوليسترول.

* تناول سمك السلمون و التونة وغيرها من المأكولات البحرية هي واحدة من الطرق الرائعة لخفض الكولسترول بشكل طبيعي فهي غنية في أوميغا 3.

* وجدت الدراسات أن زيادة استهلاك الألياف القابلة للذوبان مثل تلك الموجودة في الفواكه والخضروات يمكن أن تؤدي إلى انخفاض 5٪ في مستوى الكوليسترول في الدم.

* الشوفان هو أفضل دفاع ضد الكولسترول الغذائي و السبب هو أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، و التي تتحول إلى هلام في الجسم، و هذا يساعدك على الشعور بالشبع ويقلل من امتصاص الكولسترول في الدم.

* التوت يحتوي على مضادات الأكسدة القوية جدًا التي يمكن أن تمنع الأضرار الناجمة عن الكولسترول السيئ.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *