جمال

أسباب عدم توحد لون الوجه و كيفية علاجه

أسباب عدم توحد لون الوجه و طرق علاجه
من أهم مشاكل بشرة الوجه التي تعاني منها الكثير من السيدات هو عدم توحد لون الوجه, و هذا أمر من الطبيعي أن يحدث للأشخاص و خاصة لمن يضطرون للخروج و العمل تحت أشعة الشمس, حيث أن التعرض لأشعة الشمس و خاصة في جهة أو منطقة أكثر من غيرها يتسبب بتغير لون البشرة و عدم تناسقها بالإضافة لمشاكل أخرى .
• من أسباب عدم توحد لون البشرة:
النمش: تعاني بعض السيدات من ما يسمى بالنمش و هو ظهور نقط أو طبع مائلة للون البني على البشرة و تعتبر هذه الحالة من الحالات التي تولد مع الإنسان.
الكلف: هناك ما يعرف أيضا باسم الكلف و هو يشبه النمش إلى حد ما إلا أنه يعد حالة مكتسبة أي أن الشخص يصاب بها بسبب عوامل مثل التعرض لأشعة الشمس أو كما يحدث لبعض السيدات الحوامل كتأثير من تأثيرات الحمل .
البثور: و هناك أيضا الطبع أو الآثار السطحية التي تتركها البثور و الحبوب على الوجه بعد اختفائها أو كنتيجة لجرحها و عدم معالجتها جيدا, و غيرها من الأسباب التي تؤدي لعدم توحد البشرة .

• طرق علاجه:
تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر المستطاع, و إذا كان التعرض للشمس فيجب استعمال واقي شمس, تجنب مقشرات البشرة القوية, و استعمال مقشرات بشرة لطيفة, و أهم خطوة الابتعاد عن استخدام الصابون القوي و المستحضرات الكيميائية و الاتجاه لاستخدام مرطبات و مستحضرات طبيعية و متوازنة.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *