جمال

4 مكونات طبيعية لعلاج قشرة الشعر

تعاني العثير من السيدات من مشكلة قشرة الشعر خاصة في فصل الصيف بعد السباحة في البحر أو المسبح، لذلك سنقدم لك اليوم 4 مكونات طبيعية لعلاج هذه المشكلة، ولحسن الحظ تنفع هذه الوصفات مع جميع أنواع الشعر دهنية كانت أو جافة.

قشرة الشعر




1. الزبادي:

يعتبر الزبادي خاصةُ إذا كان طبيعي غير محلى معجزة كبيرة لعلاج قشرة الشعر، ويتم ذلك من خلال سكب كمية كافية على فروة الرأس وتدليكها بأطراف الأصابع ثم تترك لمدة 20 دقيقة وتشطف. يكرر هذا العلاج ثلاث مرات أسبوعيًا حتى تزول المشكلة نهائيًا.

2. خل التفاح:

خل التفاح

بالإضافة إلى نكهته الرائعة التي يضيفها للسلطة، يعمل خل التفاح أيضًا على علاج قشرة الشعر لأنه يحتوي على الأحماض والإنزيمات التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسؤولة عن العديد من مشاكل الشعر مثل القشرة والحكة والتساقط وحتى الصلع!

امزجي نصف كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافئ وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة مع ضرورة تغطية الشعر بقبعة ثم يشطف. ننصحك بتطبيق هذا العلاج كل يوم حتى تزول المشكلة كما يمكنك إضافة عصير الليمون للقناع.

3. ملح البحر:

ملح البحر

يعمل ملح البحر على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس لذلك خذي حفنة من الملح ودلكي بها رأسك قبل غسله بالشامبو مرتين في الأسبوع.

4. الأسبيرين:

الأسبيرين

خذي 100 ملغ من الأسبيرين وذوبيها في نصف كوب من الماء ثم طبقيها مرة واحدة في الأسبوع على الشعر المبلل ويدلك ويترك الشعر حتى يجف دون الحاجة إلى شطفه بالماء.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *