صحة ورشاقة

فوائد صحية مذهلة للبرغل

للبرغل

للبرغل فوائد صحية كثيرة فيحتوي الكوب الواحد من البرغل المطبوخ على 10 إلى 22٪ من الحديد المطلوبة يوميًا، و أيضًا من فوائده :-




السكري :- تناول البرغل بشكل منتظم يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، و يقول الأطباء بأنه يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد في تحسين تركيب الأنسولين في الجسم.

الألياف :- يحتوي على كمية جيدة من الألياف التي تساعد في إنقاص الوزن و الكبح من الشهية، فهو يشعرك بالشبع لفترة أطول.

الالتهابات :- يحتوي على البيتين، و قد أظهرت الأبحاث أن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر يمكن أن تساعد في إحباط التهاب المفاصل.

للبرغل

مصدر للبروتين :- مصدر جيد للبروتين النباتي و هو مهم للأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم فيمكنهم تعويض البروتينات عن طريق تناول البرغل.

منخفض السعرات :- يحتوي على سعرات حرارية أقل من الحبوب الكاملة مما يجعلها مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على على وزنهم.

البوتاسيوم :- يحتوي على البوتاسيوم الذي يكفي لتلبية احتياجاتك الخاصة، فهو يعمل على تقوية العظام و العضلات و يحافظ على صحة القلب.

يحارب الربو :- يساعد على إحباط الربو في مرحلة الطفولة، فهو يحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في منع الأضرار التي تلحق بالجهاز التنفسي، و  قد أثبتت الدراسات بأن الأطفال الذين يأكلون البرغل في مرحلة الطفولة يخفف من إصابتهم إلى النصف.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *