صحة ورشاقة

نصائح لمحبي القهوة في شهر رمضان

شرب القهوة
شرب القهوة هي عادة صباحية يمارسها الكثير من الأشخاص, لكن مع بدء شهر رمضان تبدأ المعاناة حيث يتعرض الأشخاص المعتادون على شرب القهوة لصداع و خمول, قد يستمر لساعات طويلة خلال النهار, فنجد البعض يفرط في تناولها بعد الإفطار, الكافيين مادة محفزة للجهاز العصبي, وهي موجودة في العديد من المشروبات مثل القهوة و الشاي و غيرها, و تؤدي إلى اعتماد الجسم عليها و تعوده, و لذلك فإن البعض يقول إن الكافيين له تأثير إدماني, و لذلك فإن امتناع الصائم عن شرب الكافيين كما كان يفعل في أيام الإفطار يؤدي إلى ظهور أعراض تسمى الانسحاب و التي من أهمها الصداع.

 

القهوة في شهر رمضان




هناك بعض النصائح التي عليكم اتباعها للاستفادة من تناول القهوة في شهر رمضان:
• تجنبي أن تفطري على فنجان من القهوة, إذ إن ذلك قد يؤدي إلى زيادة في إفراز الأنزيمات الهاضمة التي قد تؤثر سلبا على غشاء المعدة خاصة أن المعدة تكون فارغة تماما من الطعام.

• بإمكانك تناول كوب من القهوة بعد ساعتين من تناول وجبة إفطار متوازنة, فذلك يتيح لجسمك متسعا من الوقت لتعديل معدل السكر لديه, كما أن فنجان القهوة قد يمنحك شعورا من النشاط في حال كنت تشعرين بالنعاس بعد وجبة الإفطار.
• إذا كنت تحبين أن تناول كوب من القهوة خلال الليل, ليكن منزوع منها الكافيين قبل النوم, بإمكانك أيضا أن تشربي الأعشاب الصحية والمهدئة كالصعتر والبابونج.
• استيقظي قبل أذان الفجر بفترة قصيرة و استمتعي بوجبة سحور صحية مع فنجان من القهوة التي قد يساعدك على الشعور باليقظة و الحيوية خلال اليوم الرمضاني الطويل.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق