صحة ورشاقة

فوائد تناول خبز القمح

القمح

تناول حبوب القمح الكاملة يوميًا يوفر لك فوائد صحية هائلة مثل البروتينات الصحية النباتية والألياف والفيتامينات، وأنواع مختلفة من المواد الكيميائية النباتية والمعادن التي تساعد في تحسين صحتك، كما لها فوائد أخرى، تعرفي عليها :-




* يقدم خبز القمح الكامل كلًا من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان و التي تجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.

* تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالألياف مثل خبز القمح الكامل لا تتطلب أدوية مسهلة لتحسين الهضم فهو يقوم بتنظيم حركة الأمعاء.

* الحبوب الكاملة تمنع الجسم من امتصاص الكولسترول السيئ، وأيضًا تقلل من الدهون الثلاثية و خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

* تشير إحدى الدراسات التي أجريت على النساء أن تناول هذا النوع من الخبز وغيرها من المنتجات الغذائية والحبوب الكاملة يقلل إلى حد كبير نسبة الكولسترول في الدم، ومستوى الأنسولين في الدم والضغط، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

* يسيطر على الوزن فهو يشعرك بالشبع لفترة أطول من الخبز الاأبيض أو الكعك المصنوع من الطحين المكرر.

*  يساعد على خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والعديد من المشاكل الأخرى، فقد أثبتت الدراسات بأن النساء اللواتي تناولن ثلاث حصص من الخبز القمح الكامل يوميًا كانوا أقل عرضة بنسبة 30٪ للسكري بالمقارنة مع أولئك الذين لم يأكلن الطعام والحبوب الكاملة على الإطلاق.

* مصدر غني بفيتامينات B بما في ذلك الثيامين، النياسين و الريبوفلافين والتي هي مفيدة للغاية في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *