صحة ورشاقة

زيت جوز الهند لعلاج الالتهابات المهبلية

هل تعلمين سيدتي أن زيت جوز الهند هو أفضل دواء طبيعي لعلاج الالتهابات المهبلية الناتجة عن العدوى الفطرية؟ نعم، يمكنك قراءة بقية المقال حتى تكتشفي المزيد.

الالتهابات المهبلية





الكانديدا هو نوع من الخمائر المسؤولة عن الأمراض المعدية المختلفة و هي تتواجد في الفم،الأمعاء والمهبل وضرورية جدًا لأجسمنا لأنها تساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية. وهي في الحالات العادية لا تتسبب في أي رد فعل، ولكن عندما تنمو خارج نطاق السيطرة تخترق هذه الكائنات الدقيقة مجرى الدم، و تفرج أجزاء سامة في الجسم تتسبب في العديد من المشاكل الصحية مثل عدوى الالتهاب المهبلي الشائعة جدًا لدى النساء. لكن هل فكرت في استخدام زيت جوز الهند؟
فوائد زيت جوز الهند:

–  زيت جوز الهند ويسمى أيضًا زيت الكوبرا. من المعروف أنه يحمي الشعر من التلف و يقيه من أشعة الشمس الحارقة. و يحتوي كذلك هذا المكون على أحماض دهنية تحسن وظائف المخ لدى مرضى الزهايمر و فعال جدًا للحد من الدهون الموجودة في منطقة البطن.
Untitled-1
فضلًا عن ذلك، فإنه يمكن أن يستخدم كمزيل للماكياج، لفرك الوجه، ومرطب للشفاه. و تستطيعين استخدامه ايضا لعلاج ألام الأذن و  لعلاج الثآليل.
زيت جوز الهند والكانديدا:

– يستخدم عادة في صنع الأدوية المضادة للفطريات لذلك تستطيعين استخدامه في نظامك الغذائي اليومي لعلاج التهاب المهبل. 

– يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية مثل حمض الكابريليك، وحامض الكابريك وحمض اللوريك، التي تحارب ضد الخميرة المعدية. ويستخدم كذلك حمض الكابريليك في المكملات المضادة للفطريات ولإعادة حموضة المعدة إلى المستويات العادية.

– تساعد هذه الأحماض الثلاثة على الحد من خميرة الكانديدا التي تتسبب في هذه الإلتهابات المهبلية و تقتل الفيروسات والبكتيريا الضارة حيث يقوم زيت جوز الهند على الإحاطة بهذه البكتيريا حتى يطردها تمامًا من الجسم و يمنع تكاثرها. 

– تستطيعين عزيزتي إضافة هذا المكون إلى الفاكهة أو العصائر، أو أثناء تجهيز الخبز ويمكنك أيضًا استبدال الزيوت الأخرى بزيت جوز الهند. عليك استخدام كميات ضئيلة في البداية حتى لا يسبب لك أي أثار جانبية غير مرغوب فيها.

– يمكنك أن تبدئي ب 1-2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في الصباح إلى أن تصلي إلى 5 ملاعق مقسمة على جرعات حتى لا يتسبب لك في إسهال أو إمساك.

– تناول زيت جوز الهند يساعد أيضًا في الحماية ضد الالتهابات الفطرية في الجلد بما في ذلك سعفة القدم، بمجرد أن تبدئي في تناول زيت جوز الهند، لن تحتاجي إلى أي علاج آخر.

– للحد من عدوى الكانديدا تستطيعين مزجه مع القليل من الثوم الطازج.
أسباب داء الكانديدا أو داء المبيضات:

هناك العديد من الأسباب مثل:

تناول وجبات عالية من الكربوهيدرات المكررة والسكر.
استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم.
تناول حمية عالية من الأطعمة المخمرة مثل المخللات.
الإجهاد
.
استخدام مضادات حيوية تؤدي إلى ظهور هذه البكتيريا في الأمعاء.

أعراض داء المبيضات:

مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، الغازات والتقلصات، بالتناوب مع الإسهال والإمساك.
مشاكل عصبية مثل الخمول والاكتئاب والتعب الغير طبيعي.
مشاكل الجلد مثل حب الشباب، التهاب الأظافر، والتعرق المفرط.
عدوى الجهاز البولي التناسلي مثل الحكة الشرجية المزمنة لدى الذكور، والالتهابات المهبلي لدى السيدات






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *