بيانات صحفية

جنازة قطة يابانية شغلت منصب رئيسة محطة حديد لمدة 10 سنوات!

جنازة القطة التي أنقذت السكك الحديد
أعلنت شركة خطوط السكك الحديدية واكاياما نبأ وفاة القطة الشهيرة ” تاما ” بكل أسف, و التي شغلت منصب رئيسة محطة قطارات كيشي منذ عام 2006, حيث ارتدت الزي الرسمي و الشارة و قبعة العمل منذ ذلك الوقت, و أصبحت تجذب السياح لمشاهدتها في ساعات عملها الرسمية, و أقيمت جنازة للقطة الراحلة يوم الأحد و ذلك وفق قرار أصدرته شركة واكاياما تقديرا لها و لسنوات عملها.
و بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية أن القطة ” تاما ” توفيت عن عمر يناهز 16 عام بعد أن شغلت منصب رئيسة المحطة لما يقارب العشر سنوات, و كانت قد تعرضت لسكتة قلبية أودت بحياتها.
نالت القطة “تاما” شهرة واسعة منذ سنوات بسبب توافد الزوار من داخل اليابان و خارجها لمشاهدة القطة الرئيسة في ساعات عملها الأمر الذي ساهم في ازدياد عدد المسافرين بنسبة 20% في المحطة الواقعة في منطقة ريفية, مما أدى إلى زيادة إيرادات المحطة لما يقارب 1.1 مليار ين.

وبما أن القطة كان لها أثر كبير في نجاح المحطة, أصدر حاكم منطقة ” واكاياما يوشينوبو نيساكا ” بيانا يقول به أن القطة كانت نجمة سياحية مشهورة داخل وخارج اليابان وساهمت بشكل كبير في الترويج للمنطقة, ترك المشيعين الزهور في المحطة كتعبير منهم عن حبهم لها.




إليكم صور- جنازة قطة يابانية شغلت منصب رئيسة محطة حديد لمدة 10 سنوات:

الجنازة قطة يابانية جنازة اقطة يابانية






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *