صحة ورشاقة

تعرفي على فوائد التوابل الصحية

التوابل

جميعنا نستخدم التوابل لإضافة بعض النكهات إلى الوجبات الغذائية، فهل تعرفين الفوائد الصحية لهذه التوابل ؟ تعرفي عليها :-




* القرفة تاتي من اللحاء الداخلي لشجرة القرفة، تستخدم في علاج النوع الثاني من مرض السكري عن طريق خفض مستويات السكر في الدم وزيادة كمية إنتاج الأنسولين في الجسم، كما يمنع من انتشار خلايا سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية.

* الكركم يحتوي على الكركمين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، يمكنك استخدام جذور الكركم الطازج أو مسحوق الكركم في الشاي و ذلك للتخلص من تراكم السموم بالجسم.

* الشمر يحتوي على الحديد والأحماض الأمينية وكلاهما مفيد في علاج فقر الدم، و يعتبر مصدر غني بالبوتاسيوم وهو عنصر غذائي وحيوي للجسم ، ويعمل علي تهدئة الأوعية الدموية مما يؤدي إلي خفض ضغط الدم.

الشمر

* الزنجبيل يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، يقوم بتحسين اضطرابات الجهاز الهضمي التي تعمل على صهر الكولسترول الزائد، كما أنه يرفع من حرارة الجسم مما يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية.

* الكمون يستخدم في حالات المغص وسوء الهضم وانتفاخ المعدة، يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم مما يجعله أكثر كفاءة في خفض الوزن و التنحيف.

* القرنفل له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، كما و يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الحديد، الماغنسيوم، الفسفور و الصوديوم .

* الهيل غني بالفيتامينات المختلفة مثل النياسين، الريبوفلافين، الثيامين، فيتامين A، فيتامين C، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المنغنيز، المغنيسيوم، الفوسفور و الزنك.

 الهال






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *