صحة ورشاقة

أغذية جيدة للقلب و تقوي الذاكرة الضعيفة

الذاكرة الضعيفة

مشاكل القلب و الذاكرة الضعيفة هي من المشاكل الشائعة بين الناس، و للتقليل منها أكثري من تناول هذه الأغذية :-




الجوز :- مصدر غني للأحماض أوميغا 3 الدهنية، و مضادات الأكسدة وفيتامين E، و بعض الناس يقول أن شكل الجوز يشبه داخل الدماغ البشري لذا فهو مفيد، كما و يعمل على إزالة كافة الترسبات من الشرايين، و يمنع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية و النوبات القلبية.

إكليل الجبل :- يحتوي على حمض carnosic الذي يوفر الحماية للدماغ و القلب، و يمنع فقدان الذاكرة، و يحمي أيضًا قلبك من الآثار الضارة للجذور الحرة.

البصل :- غني بالمواد المضادة للأكسدة المعروفة باسم كيرسيتين، و يعمل أيضًا على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، فهو يساعد على توفير جميع العناصر الغذائية لجميع الأجهزة الحيوية بالجسم.

البصل

التفاح الأحمر :- يحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة مثل كيرسيتين، كما ويحتوي أيضًا على على الأنثوسيانين الذي يقوي الذاكرة و  يمنع أمراض القلب.

الشمندر :- يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ و القلب، و بالتالي فإنه يعزز الذاكرة و يتحافظ على صحة قلبك، و لا ننسى فوائده الصحية على الجسم و خصوصًا أنه جيد لمن يعاني من فقر الدم.

الحبة السوداء :- غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي أعضاء الجسم من أضرار الجذور الحرة، فهي تعمل على تحسين الذاكرة و التركيز، كما أنها تمنع الضغط.

الحبة السوداء






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *