صحة ورشاقة

تخلصي من التعب و الإجهاد بهذه الأطعمة

الإجهاد

إليك سيدتي العزيزة قائمة بالأطعمة التي سوف تخلصك من التعب و الإجهاد الذي تشعرين به كل يوم :-




سمك السلمون :- يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تمنع زيادة هرمونات التوتر و تساعد في الحماية من أمراض القلب، الاكتئاب، و متلازمة ما قبل الحيض، 3 أونصات من السمك الدهني مرتين على الأقل في الأسبوع.

الأفوكادو :- تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، و الفيتامينات B الضرورية لصحة الأعصاب و خلايا المخ، نصف ثمرة من الأفوكادو قادرة أن تعدل مزاجك.

الشوكولاتة الداكنة :- أظهرت الأبحاث أن قطعة من الشوكولاته الداكنة لديها القدرة على خفض هرمونات التوتر، بما في ذلك الكورتيزول، فإن المواد المضادة للاكسدة في الكاكاو تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء، للأصناف التي تحتوي على 70٪ على الأقل من الكاكاو.
الشوكولاتة الداكنة

الحليب :- مصدر ممتاز للفيتامين D و المواد الغذائية التي يمكن أن تعزز السعادة، كما أنه غني بالفيتامينات B2 و B12، وكذلك البروتينات والكالسيوم لبناء العظام. حاولي أن تشربي كوب من الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى النوم.

الفستق الحلبي :- تناول حفنة من الفستق يوميًا يمكن أن يساعد في خفض الكولسترول، وتخفيف الالتهابات في شرايين قلب، وجعل السكري أقل ، وحمايتك من آثار الإجهاد و لكن لا تبالغي في تناوله.

السبانخ :- غنية بحمض الفوليك، و تعتبر مصدر ممتاز للمغنيسيوم الذي يساعد على تعزيز الشعور بالهدوء، كما وأنه يحتوي أيضًا على الألياف التي تعزز مستويات الطاقة.

السبانخ






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق