صحة ورشاقة

أطعمة تحافظ على رشاقتك و تذيب دهون البطن

فواكه و خضروات رشاقتك
تبحث كل امرأة عن الرشاقة و فقدان الوزن, و هناك العديد من الأمور تساعدك على الحفاظ على شكل جسمك و رشاقتك, و منها التخلص من العادات السيئة مثل تناول المياه الغازية و الوجبات السريعة المشبعة بالدهون, و من ثم عليك سيدتي الحصول على غذاء صحي و متوازن و ذلك بإدخال الفواكه و الخضروات بكثرة, و هناك بعض أنواع الأطعمة التي تخلصك من تراكم دهون البطن, و منها:
الجرجير• الجرجير: و الذي يحتوي على الألياف و الفيتامينات, كما و أنه لا يحتوي على السعرات الحرارية و الدهون المشبعة فهي منخفضة بشكل كبير, و يعمل الجرجير على تخليص الجسم من السموم.

البصل




• البصل: يحتوي على نسب عالية من مادة يطلق عليها اسم الكيرسيتين, و هي مادة طبيعية تعمل كأحد مضادات الالتهابات, لذلك يعمل على مكافحة المواد الكيميائية الالتهابية التي تحتوي عليها الخلايا الدهنية, كما و يعمل البصل على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان و خصوصا سرطان الرحم.

فجل

• الفجل: رأس الفجل ذو اللون الزاهي يمتلئ بالبوتاسيوم, و حمض الفوليك ومضادات الأكسدة و مركبات الكبريت التي تساعد في عملية الهضم, و لا ننسى الأوراق الخضراء, التي تحتوي على ستة أضعاف فيتامين C والكالسيوم أكثر من الجذور.
طماطم• الطماطم: تحتوي على الليكوبين و هو مضاد للأكسدة نادرا ما يوجد في الأطعمة الأخرى, و تشير الدراسات أنه يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة, كما و تحتوي على مادة البكتين و الألياف و مكونات أخرى تقلل من استهلاك الجسم للسعرات الحرارية و تجعل حركة الجهاز الهضمي أفضل.

الثوم

• الثوم: يحتوي على مركبات الكبريت التي تقوم بإنقاص مستوى الكولسترول بالدم, و تحمي الجسم من التعرض لتجلط الدم و ترفع مستوى البروتين الدهني ذي الكثافة العالية.
الجريب فروت• الجريب فروت: يقوم بإنقاص نسبة الأنسولين في الجيم مما يجعله يقوم بتحويل السعرات الحرارية إلى طاقة و هذا بدوره يقلل الدهون و الشحوم.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *