صحة ورشاقة

أسباب صحية لإستخدام زيت الأفوكادو للطبخ

زيت الأفوكادو

يتميز زيت الأفوكادو بفوائده الصحية الكثيرة و التي سوف تجعلك تستخدمينه للطبخ، تعرفي على هذه الفوائد :-




* يحمي القلب :- هل تعلمي أن السبب الأكثر شيوعًا للوفاة في جميع أنحاء العالم هو مرض القلب ! و أن هناك عدة طرق لتفادي هذا المرض! ومن الطرق الصحية لذلك هو إضافة زيت الأفوكادو إلى نظامك الغذائي لأنه غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة، وهذا يساعد في الحد من الالتهابات و الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، السرطان، السكري و مرض الزهايمر.

* يحارب مرض السكري :- تبين أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة تكون نسبة الدهون في منطقة البطن أقل من غيرهم مما يساعد على الوقاية من مرض السكري و الحفاظ على نسبة الانسولين في الدم.

* يحارب السرطان :- غني بالمواد المغذية المضادة للأكسدة و المضادة للالتهابات التي تحارب و تقضي على الجذور الحرة التي تسبب مرض السرطان و خصوصًا سرطان الثدي و البروستات.

* يخلص الجسم من السموم :- غني بالكلوروفيل وهو مصدر طبيعي للمغنيسيوم، كما أنها واحدة من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في إزالة المعادن مثل الرصاص والزئبق من الدماغ، الكلى و الكبد والأعضاء الحيوية الأخرى.

* يمنع أمراض اللثة :- له خصائص مضادة للالتهابات و خصوصًا التي تصيب اللثة و تؤدي إلى سقوط الأسنان.

* تخفيف الوزن :- يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك الذي يزيد من إنقاص الوزن، كما يحتوي على مواد مغذية قوية تساعد على شعورك بالشبع لفترة اطول.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *