جمال

10 نصائح للعناية بالشعر

الشعر هو جزء مهم من الشخصية، لذلك يعتبر العناية بالشعر جزء مهم من نظام جمالك اليومي. وحتى تتمكني من الاهتمام بجمال شعرك سنقدم لك مجموعة من النصائح يجب أن تقومي بتطبيقها يوميًا لأنها لن تكلفك الكثير من المال أو الوقت.

10-Necessary-Hair-Care-Tips

النصيحة الأولى: الزيت صديق الشعر:





الزيت
في بعض الأحيان تتجنب السيدات تطبيق الزيت على شعرها لأن ذلك قد يستغرق وقتًا طويلًا و لكن هل تعلمين سيدتي أن تدليك الشعر بالزيت يحفز تدفق الدم. يمكنك استخدام زيوت مختلفة مثل زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون و زيت الخردل.
النصيحة الثانية :تجنبي الحرارة

الحرارة
تؤثر الحرارة بطريقة مباشرة على الشعر حيث تؤدي إلى تلف خصلاته و تحرمه من الرطوبة فيصبح متشابك.
النصيحة الثالثة: الماء البارد هو أفضل صديق للشعر
3
مثلما نستخدم الماء الدافئ لفتح مسام الوجه والبارد لإغلاقها، ينطبق نفس المفهوم على الشعر حيث سيخلصك الماء الساخن من الزيت الطبيعي الذي يوجد في الشعر لذلك عليك استخدام الماء البارد حتى تعتني بجمال شعرك.
النصيحة الرابعة: تجنب فرك الشعر بمنشفة

4
فرك شعرك المبلل بمنشفة يؤدي إلى تلف خصلات الشعر لذلك يجب التعامل معه بعناية فائقة للمحافظة عليه. يمكنك لف شعرك بمنشفة حتى تمتص المياه و يجف بسرعة دون أن يتسبب في وجود انقسامات في أطراف الشعر. 
النصيحةالخامسة: الحصول على قصة شعر عادية

5

قص الشعر من وقت إلى آخر أي كل 6- 8 أسابيع يؤدي إلى تعزيز كثافته حيث يجب أن تتخلصي من الأطراف المتقصفة و لكن يجب أن تختاري اخصائي تجميل جيد ليقوم بذلك بمهارة دون أن يتسبب في انقسامات في الأطراف.

النصيحة السادسة:  اختيار أكسسوارات الشعر بعناية

6

حتى لا يحصل تشابك للشعر يجب أن تختاري الإكسسوارات بعناية حتى لا تتعرضي لتمزقات في مستوى الأطراف.
النصيحة السابعة: دللي شعرك

7
تمامًا مثل بشرتك يجب أن تقومي بالاهتمام بشعرك جيدًا لأنه يتعرض يوميًا إلى ضغوطات عدة عوامل بيئية مثل الشمس والرياح ودرجات الحرارة الباردة، مما يؤدي إلى جفاف الشعر و تلفه. لذلك عليك تطبيق وصفة طبيعية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لتغذية خصلات الشعر و حتى تحافظي على لمعانه و تتجنبي ظهور الشيب في سن مبكرة، يجب أن تتذكري أن نظامك الغذائي هو جزء من الروتين اليومي الذي يتدخل بطريقة مباشرة في حماية شعرك من العديد من الاعتداءات و يمنحك العديد من الفيتامينات التي تقوي أنسجة الشعر و تعزز نسبة الكيراتين.
النصيحة الثامنة: تجنبي استخدام فرشاة الشعر واختاري دائمًا المشط
 العناية بالشعر
لتفادي تقصف الشعر عليك استخدام المشط ذو الأسنان الواسعة حتى تتخلصي من تشابك الشعر و لا تحاولي استخدام الفرشاة. و يجب أن تتذكري أنه لا يجب تمشيط الشعر و هو مبلل.
النصيحة التاسعة: نامي على مفارش مصنوعة من الحرير
نصائح
للتخلص من فقدان الشعر يجب أن تختاري المفارش المصنوعة من الحرير لأنها ستخفف من تساقطه على عكس المفارش القطنية.
النصيحة العاشرة : لا حاجة لتغيير الشامبو من وقت إلى آخر
نصائح
للعناية بالشعر يجب أن تختاري دائمًا شامبو يناسب نوع شعرك( جاف، دهني، مختلط) و تأكدي من المكونات الموجودة في التركيبة. للتخلص من تشابك الشعر تستطيعين مزج القليل من صودا الخبز في الشامبو كل شهرين مع استخدام بلسم للحد من التلف و تقصف الخصلات أثناء شطفه.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *