صحة ورشاقة

هلام الألوة فيرا لعلاج الصدفية

هل تعانين من مرض الصدفية؟ هل استخدمت أدوية و عقاقير مختلفة لكن بدون فائدة؟ هل حاولت استخدام الألوة فيرا؟ نعم، قد تستغربين ذلك لكن هذا المكون الطبيعي أثبت فاعليته تجاه العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية، يمكنك قراءة هذا المقال حتى تكتشفي المزيد.

الصدفية




كما ذكنا سابقاً، تتميز الألوة فيرا بالعديد من الخصائص العلاجية الطبيعية التي تجعلها ذات فعالية عالية لعلاج وتخفيف أعراض العديد من الأمراض الجلدية كما أنها لا تترك أثار سلبية مثل العقاقير. وينصح الكثير من اخصائي الجلد وخبراء العلاج الطبيعي باستخدام الألوة فيرا لعلاج الصدفيةومن أعراض مرض الصدفية: الحكة، الالتهاب، القشور و احمرار وجفاف الجلد ومن الممكن أن تزداد الحالة سوءً مما يؤدي إلى ظهور تشققات و نزيف على مستوى الجلد، لذلك عليك التفكير بالألوة فيرا لأنه:
يزيل السموم من الجهاز الهضمي:
هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى تراكم السموم في الجسم، وهذا ما يؤثر على بشرتك ويلعب دورًا في تطوير الاضطرابات مثل مرض الصدفية. لكن باستخدام الألوة فيرا، يمكنك تطهير جسمك من الداخل.
يقوي جهاز المناعة:إذا كنت تعانين من ضعف في الجهاز المناعي فإن ذلك سيجعلك عرضة للعديد من الأمراض مثل الصدفية و بما أن الالوة فيرا مضادة للالتهابات، مضادة للفطريات والجراثيم لذلك ستلعب دورًا هاما في الحفاظ على الجهاز المناعي و ستقيك من الأمراض التي قد تسبب تفشي مرض الصدفية.
نصائح هامة:
– بصرف النظر عن كيفية استخدام الألوة فيرا فاعلمي أنه يمكنك استخدامها داخليا عن طريق تجهيز عصير الألوة فيرا أو تطبيق الهلام على المنطقة المتضررة من 3- 5 مرات في اليوم و سوف تلاحظين الفرق بنفسك وتتخلصي من الحكة و الالتهاب خلال فترة وجيزة كما سيساعدك على ترطيب بشرتك. 
– بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة يمكنك تطبيق هلام الألوة فيرا لأنه سيخفف من الحكة الناتجة عن هذه الأشعة و سيخفف من فرص الإصابة بمرض الصدفية.
– كما تعلمون، جفاف الجلد الشديد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الصدفية، لذلك عليك أن تحافظي على رطوبة البشرة واستخدمي مستحضرات طبيعية وكريمات أو مواد هلامية تحتوي على الصبار لأن ذلك سوف يساعدك على تجنب الاحمرار، و تشقق الجلد…
Aloe-Vera-Forever
– عند استخدام المستحضرات أو المواد الهلامية التي تحتوي على الألوة فيرا، ابحثي دائمًا عن تلك التي لديها نسبة عالية من مستخلص النبات في المستحضر حيث يوصي الخبراء باستخدام المنتجات التي تحتوي على تركيز الألوة من 70 في المئة أو أكثر.

– غالبية الأشخاص الذين يعانون من الصدفية يجب عليهم تجنب العديد من العوامل التي تؤدي إلى تفاقم الحالة مثل الهواء الجاف، والمواد المسببة للحساسية، لدغ الحشرات، الإجهاد، المناخ البارد أو الساخن، خلل في الجهاز الهضمي، الحساسية لبعض الأطعمة، أو الأدوية.
aloe-vera-juice– بصرف النظر عن استخدام الصبار كعلاج طبيعي لمرض الصدفية، فمن المهم أن تحافظي على نظامك الغذائي الذي يجب أن يكون متوازن حتى تساعد مستويات الحموضة في الجسم على التخفيف من أعراض هذه الحالة الجلدية. يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على الفواكه، الخضار، البروتينات و الكربهيدرات بنسب متوازنة تلبي احتياجات الجسم.
– يجب شرب كمية كافية من الماء بنسبة لا تقل عن 2 لتر يوميًا أي ما يعادل 8 أكواب موزعة على كامل اليوم.
– تذكري دائمًا أنه لا يوجد أفضل من المكونات الطبيعية للعناية ببشرتك حتى تتمكني من التخلص من مرض الصدفية و احرصي على نظافة جسمك يوميًا للحد من الجراثيم و الفيروسات.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *