منوعات

مشروبات مغذية و منعشة في شهر رمضان

مشروبات منعشة و مغذية في رمضان

يحل شهر رمضان الكريم علينا في فصل الصيف, لذا يحتاج الجسم إلى مزيد من السوائل بعد نهار صوم طويل, لذلك يجب أن تحرص كل سيدة على إعداد مشروبات باردة مغذية و منعشة لعائلتها سنستعرض و إياكم بعضا منها:
حليب و تمر• الحليب و التمر: من المشروبات الشهية الغنية التي يمكنك تناولها بعد سماع أذان المغرب حيث يتم ترك التمر المجفف في الحليب حتى يتشبع به ليصبح سهل المضغ مع القليل من السكر إن أردت للحصول على مشروب غني منعش لبداية الإفطار.




 

قمر الدين• قمر الدين: ينقع قمر الدين المصنوع من المشمش في المياه مع السكر ثم يتم وضعه في المضرب لنحصل على مشروب من أقدم المشروبات التي يتناولها المسلمون والتي يختص بها الشهر الكريم وحده.

 

خوشاف• الخوشاف: الخوشاف هو عصير مصنوع من نقع مجموعة من الفواكه المجففة كما في سلطة الفاكهة العادية و لكن بشكل مختلف قليلا حيث يوضع في المياه التمر المجفف و المشمش المجفف و الزبيب و الأراسيا و التين لتضع كل منهم نكهته المميزة في المياه و نحصل على عصير ذو مذاق رائع من دون سكر.

 

• السوبيا: يتم تخمير الخبز البني و الشعير و التوابل و السكر مع بعضها لتنتج السوبيا ذات اللون الأبيض أو المائل إلى الحمرة و هو مشروب مشهور في السعودية و يتم توزيعه في الطرقات أثناء ميعاد الإفطار خلال شهر رمضان.
كركديه• الكركديه: يتم تناول الكركديه بارد أو ساخن و ذلك طبقا للطريقة التي تعد بها و لكن في رمضان و في فصل الصيف من المفضل أن يتم تناوله باردًا قليلًا من أجل إضفاء الانتعاش على معدتك قبل وجبة الإفطار.

• الخروب: هو أيضًا أحد المشروبات الشعبية الشهيرة في رمضان و هو أحد المشروبات الصحية التي تحتوي على الكثير من الألياف و البروتين و مضادات الأكسدة و التي تعوض عليك الكثير مما يفقده جسدك خلال أنشطة النهار ومن المفضل أن يتم تحليته بالعسل بدلًا من السكر.

• التمر الهندي: التمر الهندي هو أحد المشروبات الشعبية في كل الأوقات في جميع الدول العربية وهو توأم الكركديه و يتم تحليته بالسكر و تناوله بارد.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *