صحة ورشاقة

كيف يمكنك تعزيز قدرة الدماغ ؟

قدرة الدماغ

إليك أفضل الأطعمة التي تعزز من قدرة الدماغ و تقوي الذاكرة :-




* البروكلي :- يحتوي على نسبة عالية من مادة الكولين التي تساعد في تحفيز نمو خلايا دماغية جديدة و كذلك الوصلات العصبية، التي تعتبر ضرورية لصحة و تعزيز الدماغ والذاكرة. كوب من البروكلي 3 مرات في الأسبوع هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لتحسين قوة عقلك.

الجوز :- يحتوي على أعلى كمية من أحماض الدهنية أوميغا 3 مقارنة مع باقي أنواع المكسرات، حيث له تأثير وقائي على الدماغ لأنه يزيد من عمل الناقلات العصبية، وهذا بدوره يعزز المهارات المعرفية والذاكرة، كما و يعتبر الجوز مصدر ممتاز من المغنيسيوم وفيتامين B6.

الجوز

* الطماطم :- تعتبر مصدر كبير من مضادات الأكسدة القوية ” الليكوبين ” الذي يحارب الضرر الذي يصيب خلايا المخ و الذي يؤدي إلى الخرف، و قد ثبت أن الأشخاص الذين يستهلكون الليكوبين كل يوم لديهم ذاكرة أكثر وضوحًا من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، كما و تقلل الطماطم من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

* الشوكولاتة الداكنة :- من أفضل الأطعمة المضادة للأكسدة، و تحتوي على مركبات الفلافونويد الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية في الدماغ، كما أن محتوى الكافيين يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على اليقظة العقلية.

* السبانخ :- غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على التوصيل الكهربائي للدماغ، وتحسين التفكير والقدرة على التفكير، كما ويحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم، الفولات، فيتامين E وفيتامين K الذي يساعد على خفض مخاطر الإصابة بالخرف.

 سبانخ






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *