جمال

كيفية اختيار قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك

شكل الوجه

في كثير من الأحيان تتجه السيدات لاختيار قصة شعر رأتها على عارضة أزياء أو نجمة أو من إحدى مجلات الموضة, و بعد الاتجاه للصالون و قص الشعر تكتشف السيدة أن هذه القصة الجديدة غير مناسبة لشكل وجهها, فإذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك تعرفي معنا على الطريقة الصحيحة:
* الوجه المستدير : يتميز الوجه المستدير بعظام عريضة و جبين و ذقن مستديرين, و الكاري هي قصة مناسبة لشكل الوجه المستدير حيث أنها تجعله يبدو بشكل أطول.
* الوجه المربع : يتميز بفك واسع الزوايا و عظام و جبهة واسعين بشكل ملحوظ حيث أن الزوايا بارزة, يفضل هنا تجعيد الشعر من الأطول إلي الأقصر, فالتموجات تناسب الوجه المربع لأنها تقلل من حدة زوايا الوجه .
* الوجه البيضاوي : تناسب صاحبات هذا الوجه جميع قصات الشعر وخاصة الشعر المتدرج والتسريحات التي تعتمد على ربط الشعر للخلف مع ترك بعض الخصلات على الجوانب.




 

قصة الشعر
* الوجه على شكل قلب: هذا الشكل عادة ما يكون مدبب و الذقن ضيقة و نحيفة و جبين واسع, تناسبه الغرة التي تغطي الجبهة و تحدد شكل الوجه بشكل مميز, أما من ناحية طول الشعر فعلى صاحبات هذا الشكل اعتماد الطول المتوسط و تزيد التسريحات التي تعتمد على تمويج خصلات الشعر من حجم الأماكن النحيفة في الوجه.
* الوجه المثلث : فهو علي العكس تماماً من الوجه القلبي فزوايا الفك واسعة و يضيق عند الجبهة حتي تصغر, ينصح الخبراء بالابتعاد عن فرق الشعر من المنتصف و الاستعاضة عنه بالفرق الجانبي, وتعتبر تسريحة “ذيل الحصان” من أكثر التسريحات المناسبة للوجه المثلث, و يعتبر طول الشعر المتوسط هو الأنسب لصاحبات هذا الوجه.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *