صحة ورشاقة

عصائر تحافظ على نضارة بشرتك في فصل الصيف

عصائر تمنح بشرتك نضارة في فصل الصيف

مع بداية فصل الصيف تتعرض البشرة لأشعة الشمس, و الجو الحار من العوامل التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي, و خصوصا بسبب المياه المالحة و الرطوبة العالية في الجو, لذلك يجب على كل امرأة أن تعتني ببشرتها خاصة في فصل الصيف, و يتطلب الاعتناء بالبشرة العديد من الخطوات كوضع ماسكات مختلفة مفيدة للبشرة لتقليل حساسية البشرة و تنظيف المسام, و يعتبر تناول الماء و العصائر الطازجة من أهم الأمور التي يجب على المرأة القيام بها, و ذلك حتى لا تصاب بشرتها بالجفاف.




سنتعرف اليوم على عصائر مفيدة لنضارة البشرة:

عصير بطيخ

• عصير البطيخ: و هو من العصائر المهمة في فصل الصيف, حيث يعمل عصير البطيخ كمهدئ طبيعي للبشرة التي تشكو من حساسية الشمس المفرطة و ذلك لاحتوائه على نسبة عالية للغاية من الماء الذي يعمل كمرطب, و يعمل كمعالج جيد للحبوب و الندبات التي تظهر على البشرة.

عصير التوت• عصير التوت و بذور الكتان المثلج: التوت فاكهة مليئة بمضادات الأكسدة, التي تقي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والبقع الداكنة, و بذور الكتان تحتوي على أحماض دهنية أساسية تعمل على ترطيب و تنعيم الجلد.

عصير الليمون• عصير الليمون: لليمون فوائد غذائية و جمالية كثيرة فهو غني بالفيتامينات, و هذا ما يجعله عنصر مثالي لا منازع له في تصنيع بعض مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و الشعر, و لليمون قدرة رائعة على علاج و حل مشكلات البشرة المعقدة.

• عصير ماء جوز الهند المثلج: تخلصي تمامًا من السخونة و التهاب الوجه نتيجة للتعرض لأشعة الشمس, من خلال تناول مشروب ماء جوز الهند, حيث أنه يحتوي على مكونات منعشة للجلد و مضادة للجفاف و الأمراض, و يمكنكِ إضافة بعض الفواكه عليه كالفراولة و البرتقال و المانجو, لتغمر بشرتك بالفيتامينات المغذية.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *