صحة ورشاقة

طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

لتبييض الأسنان في المنزل

اصفرار الأسنان مشكلة تؤرق الكثير من الناس, الذين يودون الحصول على ابتسامة جميلة بأسنان بيضاء, فيما يلي توضيح لأسباب تلون الأسنان, و بعض الوسائل التي قد تساعد في الحصول على أسنان بيضاء جميلة.
من ضمن الأسباب المعروفة التي تسهم في اصفرار الأسنان: شرب القهوة و الشاي و تدخين السجائر, كما أن الأدوية و التوابل و أنواع من التوت و عصائر الفاكهة تسهم في الاصفرار أيضا, بل إن هناك أنواع من غسول الأسنان لها دور سلبي في ذلك.
سنذكر لكم اليوم طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل:




بيكنج صودا• صودا الخبز و عصير الليمون: صودا الخبز لها تأثير فعال و لطيف على مينا الأسنان فهي تقوم بعمل صنفرة للأسنان دون أن تؤذي المينا فلا تسبب أيا من أنواع التحسس أو الالتهابات كما أنها تستخدم في معظم منتجات معجون الأسنان فهي آمنة صحيا, ولاستخدامه بللي فرشاة الأسنان ثم اغمسيها في البودرة ثم فرشي اسنانك جيدا بشكل يومي.

خليط الفراولة• خليط الفراولة و الملح و صودا الخبز: فالفراولة لها مفعول سحري في تنظيف الأسنان فهي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي, و تحتوي على مادة كيميائية طبيعية تزيل البلاك من الأسنان و تمنعه من التسبب في اصفرار الأسنان, قومي بهرس ثمرة فراولة و إضافة بعض الملح أو صودا الخبز و فرشي أسنانك بهذا المعجون و اتركيه عليها لمدة خمس دقائق لتري النتيجة فورا.

زيت جوز الهند• زيت جوز الهند: و يعتبر أحد الطرق القديمة لتنظيف الأسنان و لكنها أثبتت فاعليتها عبر الزمن فهو يمنحك أسنان نظيفة و بيضاء و صحية, و لكن طريقة عمله مختلفة عن الطريقتين السابقتين فهو يقضي على البكتريا المسببة لاصفرار الأسنان و رائحة الفم.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *