صحة ورشاقة

طرق التخلص من الغازات و انتفاخ البطن في رمضان

الغازات و انتفاخ البطن
في شهر رمضان المبارك تتغير العادات الغذائية تماما, مما يسبب بعض المشكلات للصائم و منها الغازات و انتفاخ البطن, و ذلك نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام بعد الإفطار أو تناول الأطعمة الحارة و عدم مضغ الطعام بشكل جيد مع استخدام التوابل, و هناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تخلصكم من الغازات و انتفاخ البطن و منها:
شاي الأعشاب* شاي الأعشاب: تناول مشروب البابونج و النعناع يخفف من الانتفاخ و يساعد في الهضم, و حتى لا تشعر بالثقل بعد تناول وجبة الإفطار, يمكنك تناول كوب من مشروب الأعشاب الدافئ.
شاي بذور الكمون* بذور الكمون : يستخدم شاي الكمون في علاج اضطرابات المعدة, و لتجهيز شاي الكمون قومي بإضافة ملقة من بذور الكمون إلي كوب الماء المغلي و تركه لبضع دقائق ليتم نقصه ثم تصفية الشاي و تناوله قبل العشاء .
* الهيل: يمكنك استخدام الهيل فهو من أشهر التوابل الصحية لك لأنه يسهل عملية الهضم , و يمكنك إضافته إلى الأرز و الخضروات أثناء الطهي.
* المياه الدافئة: عند الشعور بوجود غازات في المعدة مع عدم القدرة علي تناول أي طعام, يجب محاولة تناول الماء الدافئ, فهو يخفف من الغازات الموجودة في البطن.
* الزنجبيل: إذا كنت تعانين من مشاكل عسر الهضم و الغازات زيدي استهلاكك من الزنجبيل عن طريق إضافته إلى الطعام, أو امضغي جذور الزنجبيل بكميات منتظمة علي وجبة السحور و الإفطار و ذلك للحفاظ علي ترطيب الجسم و التخلص من الغازات .









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *