صحة ورشاقة

أطعمة تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع

حرق الدهون بشكل

هناك بعض الأطعمة تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع، تعرفي عليها :-




* الجريب فروت :- تناول الجريب فروت بشكل يومي يعمل على تعزيز عملية الأيض مما يساعد جسمك على حرق الدهون الزائدة، كما و تحتوي هذه الثمرة على كمية جيدة من الألياف.

 جريب فروت

* الكرفس :- يوفر لجسمك الكثير من الفيتامينات و المعادن، كما يساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

* الحبوب الكاملة :- الحبوب الكاملة تجعل من الجهاز الهضمي أكثر نشاطًا، و هذا بدوره يحرق المزيد من السعرات الحرارية، و يشعرك بالشبع لمدة أطول.

الحبوب

* الشاي الأخضر :- يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تسبب السرطان، و يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي و زيادة في حرق السعرات الحرارية.

* أوميغا 3 :- الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي توجد في الأسماك الزيتية مثل السلمون، الإسقمري، سمك التونة و الرنجة جيدة في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي.

أوميغا 3

* الأفوكادو :- يحتوي على مواد مغذية، المعادن، الألياف و الفيتامينات، و يحميك من السكتة الدماغية و أمراض القلب، و يجعل الشعر كثيف و صحي.

* بذور الشيا :- مصدر جيد للأوميغا 3، الألياف و البروتين و كل منهما يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي من خلال تفعيل الجلوكاجون و هذا الهرمون هو المسؤول عن حرق الدهون.

* الفلفل الحار :- تضاف بعض التوابل الحارة على الأطعمة حتى يصبح مذاقها ألذ و أشهى، و لكنه أيضًا يعمل على حرق الدهون المتراكمة.

 الفلفل الحار






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *