جمال

الطرق الصحيحة لمعرفة المدة الزمنية للإحتفاظ بأدواتك الخاصة

إليك بعض الطرق الصحيحة لمعرفة المدة الزمنية للإحتفاظ بالمكياج و أدواتك الخاصة، و مدى تاثيرها عليك عند إستخدامه لفترة طويلة الذي قد يسبب بعض الإلتهابات أو نمو أنواع معينة من البكتيريا، تعرفي على بعضها :- 

* مرطب الجسم :- عليك الحذر من إستخدام الأصابع لوضع المرطب و ذلك لأنها تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا التي قد تسبب لك التهابات، و بعد فترة من فتح هذه العلبة تفقد صلاحيتها و تجف.




الطرق الصحيحة

* إسفنج الإستحمام :- لا تحتفظي بها أكثر من 8 أسابيع لأن البكتيريا تبدأ بالتكاثر عليها، و عليك شطفها جيدًا بعد كل إستخدام و لا تنسي أن تجففيها، و تعتبر الإسفنجة المصنوع من البلاستيك ( مثل الصورة ) هي أفضل الأنواع.

إسفنج الإستحمام

* أحمر الشفاه :– يعتبر تغير رائحة و ملمس أحمر الشفاة على إنتهاء تاريخ صلاحيته، و يجب عليك تغيره لانه يتعرض للهواء و يجف، و لا تستطيعين الإحتفاظ به أكثر من عامين فقط.

أحمر الشفاه

* المسكارا :- يجب عليك تغير المسكارا كل 3 أشهر و ذلك بسبب نمو البكتيريا التي تسبب الرمد في العين بداخل العلبة، و قد تبدأ المسكارا بالجفاف و تلاحظين وجود كتل وهذا يدل على أنها لم تعد صالحة للإستخدام.

المسكارا

* شفرات الحلاقة :- يجب عليك إستخدام شفرات الحلاقة 3 أو 4 مرات فقط و ذلك لتفادي نمو بعض الأنواع من البكتيريا عليها، و يجب عليك تطهيرها بعض كل إستعمال.

شفرات الحلاقة






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *