الحمل والطفل

انتحال شخصية طفلة مريضة بالسرطان لجمع التبرعات

هاشتاغ التبرعات
الطفلة ” سارة إبراهيم ” تعاطف معها الكثير من المشاهير و الإعلاميين في المجتمع السعودي, و في النهاية تظهر الحقيقة حيث تم استخدام حساب مزيف على موقع ” تويتر ” تحت اسم سارة إبراهيم لـ” طفلة ” مريضة مصابة بسرطان الدم بهدف جمع التبرعات, أصحاب هذا الحساب استخدموا التزييف بنشر صور لطفلة أجنبية تعاني من سرطان الدم, و علق الجميع بعبارات مليئة بالمشاعر و التعاطف .
الطفلة ” سارة إبراهيم ” شاركت في برامج تلفزيونية بصوتها دون صورتها, و هذا ما يجعل الجميع بالكشف عن الشخص الذي قام بعمل هذا الحساب و أهدافه التي ترمي إلى النصب و الاحتيال, يوجد للحساب 74 ألف متابع, في هاشتاق #كذبة_ سارة_إبراهيم التي يظهر تحول في تلك المشاعر بعدما اكتشفت اللعبة من قبل المتابعين, معها طالب المغردون أن يبتعد الجميع عن بطولات تويتر و يذهب للمستشفيات التي تغض بمرضى السرطان و من بينهم أطفال مرضى بالسرطان, فيما طالب البعض الى عدم أخذ هذا الحساب تجربة من الواجب تعميمها على الحالات الانسانية الصادقة التي تستحق من الناس المساندة و المشاعر الصادقة.

 

سارة إبراهيم المزيفةصورة الطفلة الأمريكية




إليكم عدد من التعليقات التي ظهرت في هاشتاق #كذبة_سارة_إبراهيم , السبت:
“@1ksanews1″: ” إذا صحت الأخبار فهيئة التحقيق قادرة على اعتقاله عن طريق حسابه البنكي”, وأضاف في تغريدة أخرى: ” الواحد لا يندم على صدقه و على ثقته بالآخرين يوم التغابن قريب شخصياً تعرضت لكذبة من أحد الحسابات هنا استمرت لتسعة أشهر”.

“@tariq_mohamed”: ” استغلوا الحادثة في تثقيف المجتمع لخطورة التبرعات لجهات غير رسمية فقد يكون صاحب الحساب ممول لجماعات ارهابية تكيد لوطنك “.

“@KIMFOR123″: ” المشافي بقربكم تضج بأطفال استلب السرطان طفولتهم قبل عافيتهم, مركز الملك فهد لأورام الأطفال بالرياض وغيره, واسوهم, قفوا معهم”






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *