جمال

نصائح مهمة لحماية الشعر بعد السباحة في البرك

البرك

إليك بعض النصائح التي سوف تحافظ على صحة شعرك و تحميه من مياه البرك، التي تتسبب في جفافه بسبب وجود كمية من الكلور، تعرفي على هذه النصائح و الوصفات الطبيعية :-




* خل التفاح :- قومي يوضع 3 ملاعق من الخل بداخل نصف دلو من الماء، و اشطفي شعرك به بعد غسله بالشامبو، يزيل هذا الماسك بقايا تراكم المعادن من شعرك.

خل

* زيت جوز الهند :- دلكي شعرك و فروة الرأس بزيت جوز الهند لمدة لا تقل عن ساعتين ثم إستحمي، يساعد هذا الماسك على تغذية و منع جفاف الشعر.

* البيض و الزبادي :- امزجي بيضة واحدة مع نصف كوب من الزبادي، و ضعيه على شعرك لمدة ساعة قبل الإستحمام، تعتبر هذه الوصفة بلسم طبيعي لعناية بالشعر.

بيض

* المايونيز :- قومي بوضع كمية جيدة من المايونيز على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل الإستحمام، يساعد هذا الماسك على إصلاح الشعر التالف.

* الليمون :- اشطفي شعرك بالماء الممزوج بعصير الليمون، فهذا الماسك سوف يضيف لمعة و يعالج قشرة الرأس.

ليمون

* الأفوكادو :- اهرسي ثمرة الأفوكادو جيدًا ثم أضيفي إليها نصف كوب من الحليب و يطبق على الشعر لمدة 15 دقيقة، فهذا سوف يجعل شعرك صحيًا و طبيعيًا أكثر.

* الجليسرين :- امزجي ملعقتين من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من ماء الورد و عصير الليمون و طبقيهم على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، يحافظ هذا الماسك على رطوبة الشعر.

جليسرين

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *