صحة ورشاقة

أغذية تساعد على زيادة مستويات الأكسجين في الدم

الأكسجين

إليك قائمة بالأغذية القلوية التي تزيد من نسبة الأكسجين بالدم، و تساعد هذه الأطعمة القلوية على منع تراكم حمض اللبنيك، و في الحفاظ على مستويات الحموضة في الجسم و تحسن من قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن :-




* الأفوكادو، التوت، الموز، الجزر، الكرفس، الثوم :- تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تنظيم ضغط الدم.

* التفاح و المشمش :- تحتوي على كمية من الأنزيمات التي تساعد في الحفاظ على التوازن الهرموني بالجسم، كما إنها غنية بالألياف.

* العنب، الكمثرى و الأناناس :- غنية بالفيتامينات A، B و C وكذلك بالمواد المضادة للأكسدة، و تساعد في خفض ضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

غذاء

* الكيوي و الهندباء :- هذه الأطعمة غنية في مركبات الفلافونويد، وهو مركب كيميائي يوجد في الأطعمة الطبيعية، كما و توفر الطاقة اللازمة للجسم.

* الهليون، الأعشاب البحرية و الجرجير :- الجرجير غني في الكالسيوم و الحديد، أما الهليون فيحتوي على مستويات عالية من asparagines وهو من الأحماض الأمينية التي تفيد الجهاز العصبي.

* المانجو، الليمون الحامض، البطيخ، البقدونس و البابايا :- البابايا تساعد في تطهير القولون وتنظم حركة الأمعاء عندما تؤكل نيئة، و البقدونس يساعد كثيرًا في التخلص من المواد الضارة الموجودة بالامعاء وبمثابة مدر للبول، وتنظيف الكليتين. أما المانجو والليمون والبطيخ من الفواكه الغنية بالفيتامينات.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *