منزل وديكور

استخدمي الليمون كمنظف طبيعي في المنزل

استخدامات الليمون كمنظف طبيعي كثيرة تعرفي عليها
الليمون ثمرة مذاقها حامض و عصيرها شائع الاستخدام في الطبخ, و بالإضافة إلى أن الليمون يستخدم لإضافة النكهة إلى بعض المشروبات, يمكن استخدام الليمون في العديد من المهام المنزلية الأخرى فهو مطهر طبيعي فكثير من السيدات يفضلن اللجوء لمواد طبيعية للحصول على نتائج طبيعية في كل شيء يخص الأعمال المنزلية, نظرا لخصائصه الحمضية و رائحته النفاثة, تعرفوا معنا على استخدامات الليمون كمنظف و مطهر و ملمع.

الميكروويف
• تنظيف الميكروويف: إذا كان جهاز الميكروويف الخص بك غير نظيف فيمكنك تنظيفه بسهولة, و ذلك بتقطيع ليمونة و عصرها في كوب من الماء و من ثم قومي بوضع الخليط في إناء داخل الميكروويف, و بعد تشغيله لدقيقة أخرجي الخليط و اكتشفي الفرق.
• منظف طبيعي للخضراوات والفاكهة: لتنظيف الخضار والفاكهة، امزجي عصير ليمونة مع ملعقتين خل وكوب من الماء واغمري الثمار بالخليط لدقائق للتخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة بها ثم اشطفيها بالماء.
• تلميع الأثاث في المنزل: فيمكنك سيدتي صنع منظف طبيعي بمزج نصف كأس من عصير الليمون مع كأس من زيت الزيتون و استخدام الخليط للحصول على أثاث لامع.
الليمون لتنظيف الإكسسوارات• تلميع الفضة: إذا كنت تلاحظين إختفاء لمعة إكسسواراتك المصنوعة من الفضة، فيمكنك غمرها في وعاء مملوء بمزيج من الليمون و الماء لمدة ساعة ثم شطفها بالماء و تجفيفها, لأن الليمون من المواد الفعالة في تنظيف وتلميع الفضة.
• ملطف طبيعي لأجواء المنزل: فلو كان هناك رائحة كريهة موجودة في المنزل فيمكنك غلي عصير الليمون و الماء في وعاء للتخلص من كل الروائح الكريهة, و ضعي قشور الليمون في أجزاء متفرقة من الثلاجة وسيساعد ذلك على إنعاش رائحتها والتخلص من الروائح السيئة التي قد يسببها تخزين بعض الأطعمة.




• تنظيف أدوات المطبخ الخشبية: لوح تقطيع الطعام و ملاعق الغرف الخشبية من أكثر الأدوات المطبخية المعرضة لامتصاص الروائح و الاحتفاظ بالبكتيريا و الجراثيم، لذا لا يكفي تنظيفها بالصابون العادي فقط بل يفضل استخدام الليمون لإزالة البكتيريا و الروائح غير المحببة بفاعلية, دلكي هذه الأدوات بنصف ثمرة ليمون و اتركيها لمدة ٢٠ دقيقة قبل غسلها بالماء.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق