طبخ

أفكار سريعة التحضير و صحية لتجهيز وجبة الإفطار

من الضروري تناول وجبة الإفطار لأنه الوقت الذي نكسر فيه الصيام من الوقت الذي تغمضين عينيك للنوم في الليل وحتى الصباح عند الاستيقاظ. و ينصح خبراء التغذية بأنه يجب تناول هذه الوجبة في غضون ساعتين من الاستيقاظ لاستئناف عملية التمثيل الغذائي و لا يجب تخطيها حتى لا ينعكس ذلك سلبًا على العقل و الجسم.
إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لتجهيز فطور الصباح سنقدم لك أفكار و وصفات صحية و سريعة التحضير.
أفكار فطور
1- أسياخ الفواكه:
أسياخ الخضار أفكار فطور
هذه الطريقة رائعة لبداية يوم مليئة بالحيوية هذا بالإضافة إلى أنها فكرة لذيذة. كل ما تحتاجين إليه هو أسياخ و قطع من الفواكه الطازجة مثل الموز، الفراولة، الأناناس، التفاح، العنب، الكيوي، أو أي فواكه تحبينها.  يمكنك إضافة مزيج الزنجبيل المبشور وعصير الليمون، ثم يضاف شراب القيقب.
2- خبز الموز والجوز:
خبز الموز
لتجهيز خبز الموز و الجوز تحتاجين إلى كوب من الجوز و 3 حبات من الموز المفروم وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا. أضيفي هذا المزيج إلى العجين و يمكنك إضافة بعض الزبيب. بغض النظر عن الجانب الصحي فهذه الوصفة ستساعدك كذلك على تنشيط جسمك.
3- ميوسلي الشوفان:
ميوسلي الشوفان
يساعد الشوفان على محاربة الكولسترول ويعمل على تعزيز المناعة، لذلك تستطيعين سيدتي إضافة نصف كوب من الشوفان، الفواكه و المكسرات إلى كوب من الزبادي و تستطيعين إضافة القليل من شراب القيقب لإضافة بعض الحلاوة.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *