صحة ورشاقة

أفضل الفواكه الغنية بالألياف

هل تعلمين أن اتباع نظام غذائي عالي الألياف سيساعدك على التخلص من العديد من الأمراض الخطيرة مثل القلب والسرطان؟ هل تعلمين أن الألياف تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على نظام غذائي صحي و نمط حياة مثالية. اكتشفي معنا اليوم أفضل الفواكه الغنية بالألياف.

الفواكه
التفاح:




يقول المثل الشائع تفاحة في اليوم تبقيك بعيدًا عن الطبيب، و قد أثبتت الدراسات صحة هذه المقولة لأنها تقدم لك احتياجاتك اليومية من الألياف بما يقارب  17 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء.
 التين:

 التينتناول التين المجفف  بنسب معتدلة يمكن أن يساعد على التخلص من الإمساك لذلك تستطيعين تناوله كوجبة خفيفة أو تستطيعين استخدامه لتجهيز الكعك.
البرقوق:

إذا كنت لست من محبي هذه الفاكهة، فقد حان الوقت لإعادة النظر إليها لأنها تحتوي على حوالي 3.6 غرام من الألياف الغذائية كما ستساعدك هذه الفاكهة على التخلص من التقلصات، النفخ و فقدان الشهية.
الكمثرى:
الكمثرى
هذه الفاكهة تحتوي على درجة عالية من المغذيات كما أنها تحتوي على أكثر من 4 غرامات من الألياف، وهي عبارة عن 18٪ من الكمية الموصى بها يوميًا. يمكنك إضافتها في السلطة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *