منزل وديكور

أشياء لها تاريخ إنتهاء صلاحية سوف تفاجئك

تاريخ

من السهل جدًا أن تلاحظين أن علب البيض أو الحليب يكتب عليه تاريخ إنتهاء الصلاحية، و لكن هنالك أشياء سوف تفاجئك بأن لها تاريخ صلاحية و مدة معينة حتى تستخدميها ولكنه غير مكتوب، تعرفي على هذه الأغراض :-




* البطاطس :- تحتوي البطاطس على مادة كيميائية تدعى “” سولانين “” التي قد تكون خطيرة جدًا و تسبب الوفاة إذا تعرضت لأشعة الشمس لمدة طويلة أو خزنت بجانب البصل، و يجب عليك تخزينها في مكان بارد و مظلم لمدة لا تتجاوز 3 أشهر .

البطاطس

* الوصلة متعددة المقابس :- يجب عليك تغير هذه الوصلة من فترة لأخرى حتى لا تتسبب ببعض الحرائق لا سمح الله في البيت، و نحن نلاحظ بأنه بعد فترة من الزمن يتغير لونها و خصوصًا عند الفتحات و يصبح لونها أصفر.

 الوصلة

* مقعد السيارة الخاص بالأطفال :- نظرًا لتغير درجة الحرارة بداخل السيارة و تعرضها لأشعة الشمس بشكل مباشر تفقد هذه المقاعد صلاحيتها للعمل بعد 10 سنوات لأنها مصنوعة من مواد يمكنها أن تتمدد مع الحرارة.

مقاعد

* كريم الوقاية من الشمس :- وفقًا لعيادة مايو كلينك فإن واقي الشمس يفقد قوته بعد 3 سنوات، و إن لم يكن مكتوب تاريخ الصلاحية في أسفل العبوة أكتبيه انت.

كريم الوقاية من الشمس

* طفيات الحريق :- يجب على كل بيت أن يدرب أفراد أسرته على كيفية إستخدام هذه الطفاية، و تكون صالحة للعمل لمدة لا تتجاوز 15 سنة، إلا اذا حدث بعض الشقوق في الخرطوم فيجب عليك تغيرها.

طفيات الحريق






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *