صحة ورشاقة

أسباب صحية سوف تجعلك تضفين القرفة إلى وجباتك

قرفة

القرفة من التوابل اللذيذة التي نضعها إلى فطيرة التفاح أو السحلب، و اليوم أحضرنا لكن أسباب صحية كثيرة سوف تجعلك تضفينها إلى وجباتك و ذلك لأنها :-




* تعزيز صحة الدماغ :– تساعد على زيادة الذاكرة و التركيز و الإنتباه، و تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما أن رائحتها تعمل على تنبيه الدماغ بشكل أكبر.

* صحة القلب :- تساعد على الحد من الآثار السلبية لإستهلاك الوجبات الدهنية، على الرغم من أنه يفضل تجنب الأطعمة الغنية بالدهون لأنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن إضافة القرفة أو الكركم لهم يمكن أن يكون حلًا جيدًا.

* فقدان الوزن :– تساعد على زيادة التمثيل الغذائي و تنظيم مستويات السكر في الدم وهذا الأمر يلعب دورًا حاسمًا في فقدان الوزن.

القرفة

* الوقاية من السرطان :- إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لدقيق الشوفان أو كوب من الحليب يساعد على منع نمو و انتشار الخلايا السرطانية.

* تقلبات المزاج :- تعتبر مصدر جيد من المنغنيز الذي يساعد على التحكم في التقلبات المزاجية و منع التقلصات التي ترافق الدورة الشهرية.

* صحة اللثة :- تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على حماية اللثة و الأسنان من الأضرار، كما و تخلصك من رائحة الفم الكريهة.

* مفيد للبشرة :- تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في التخفيف من الحكة و احمرار الجلد، كما و تخلصك من حب الشباب.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *